#
أمريكا تختبر بنجاح الصاروخ «ستاندارد – 3 (اس ام – 3)» المضاد للصواريخ البالستية

أمريكا تختبر بنجاح الصاروخ «ستاندارد – 3 (اس ام – 3)» المضاد للصواريخ البالستية

نجح اختبار الإطلاق الأول للصاروخ ستاندارد – 3 (إس إم – 3) من مجمع اختبارات الدفاع الصاروخي الخاص بمنظومة “إيجيس أشور” في جزيرة هاواي، والذي أجرته وكالة الدفاع الصاروخي ونظام الدفاع الصاروخي الباليستي ووكالة اختبارات التشغيل في الولايات المتحدة بالتنسيق مع القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ والقيادة الأمريكية الأوروبية.

وذكر بيان – نشرته وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة – أنه تم إطلاق هدف يمثل صاروخا باليستيا متوسط المدى خلال الاختبار من طائرة طراز “سي-17″ تابعة لسلاح الجو الأمريكي فوق منطقة واسعة بالمحيط جنوب غرب الجزيرة.

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أن الاختبار الصاروخي الأول الذي يطلق من الأرض لاعتراض صاروخ باليستي يأتي كجزء من خطة الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا المثيرة للجدل.

يشار إلى أن روسيا وحلف شمال الأطلسي “الناتو” – بقيادة الولايات المتحدة – كانت في نزاع منذ فترة طويلة بسبب خطط الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا، والتي أعلنت واشنطن أنها تستهدف الدفاع عن حلفائها من التهديدات الصاروخية المحتملة من إيران وكوريا الشمالية.

وترى روسيا أن نشر الدرع الصاروخية بالقرب من حدودها يهدد أمنها القومي، حيث أعلنت عام 2011 مجموعة من الإجراءات لمجابهة منظومة الدفاع الصاورخي التي اقترحتها الولايات المتحدة في أوروبا.

2015-12-11