#
أفلام وثائقية تحل ألغازاً فرعونية على ناشونال جيوجرافيك أبوظبى

أفلام وثائقية تحل ألغازاً فرعونية على ناشونال جيوجرافيك أبوظبى

تطلق قناة “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”، سلسلة “مصر القديمة” والتي تكشف ألغاز كنوز مصر الفرعونية وخباياها كما تروي قصصا نادرة عن مصر القديمة والحرف اليدوية التي أشتهرت بها هذه الحقبة.

وتصطحب “مصر القديمة” المشاهدين في رحلة استثنائية تمتد إلى أربع ساعات ، حيث تتقصى عن عوالم مصر القديمة لاكتشاف أسرار الحضارة التي امتدت لآلاف السنين وذلك بمساعدة أشهر علماء الأثار العالميين وأخصائيي الطب الشرعي باستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

وتبدأ السلسلة بفيلم “أسرار وكنوز ملك الشمس المصري”، وهو من جزءين ومدته 60 دقيقة ، حيث تقود المغامرة علماء الآثار لاكتشافات مذهلة مثل العثور على أول مقبرة تستوعب جثة كاملة منذ اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، وتصل أحداث المغامرة ذروتها عند عثورهم على مقبرة تحتوي على أكثر من 30 مومياء فيما يحاول المحققون اكتشاف المزيد عن هوية المومياوات وحل لغز وجودها في هذه المقبرة.

وتستمر السلسلة في اكتشاف المزيد عن الحضارة المصرية من خلال فيلم “مصر من الأعلى” والذي يسلط الضوء على الآثار والهياكل المصرية القديمة من أعلى نقطة ممكنة عن طريق تكنولوجيا الطائرات بدون طيار، ويستمتع المشاهدون بمغامرة رائعة تبدأ بعرض صورة جوية للأهرامات وأبو الهول مرورا بالغوص في أعماق البحار وصولا إلى استكشاف العاصمة الإدارية الجديدة.

وتواصل سلسلة “مصر القديمة” تقديم المزيد عن أسرار الحضارة الفرعونية من خلال 3 أفلام هي “توت عنخ آمون الجبار” الذي يكشف النقاب عن أسرار وفاة هذا الملك باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

كما يعرض فيلم “إنقاذ أهرامات مصر القديمة”، تاريخ “هرم سقارة المدرج”، أقدم أهرامات مصر، وما تعرض له من عوامل تعرية وزلازل وأعمال نهب قبل أن يحاول الخبراء ترميمه واستعادة بريقه المفقود للحفاظ على هذا الكنز الثمين.

أما الفيلم الثالث فعنوانه “العمل المصري” ويشمل تفاصيل نادرة عن اختفاء مومياء الملك أمنمحات الثالث من غرفة الدفن الخاصة به والاستعانة بأربعة خبراء لإعادة فتح القضية وحل اللغز.

المصدر : أ ش أ

2019-08-10