#
أفلام هوليوود في المنازل بعد 17 يوما من عرضها سينمائيا

أفلام هوليوود في المنازل بعد 17 يوما من عرضها سينمائيا

أعلنت شركة سينيمارك هولدينجز المشغلة لدور السينما، أنها أبرمت اتفاقا يسمح لشركة يونيفرسال بيكتشرز بعرض أفلامها في المنازل الأمريكية بعد 17 يوما من ظهورها لأول مرة في دور العرض.

وتتشابه الاتفاقية متعددة السنوات مع تلك التي أبرمتها شركة Universal المملوكة لشركة Comcast في يوليو مع AMC Entertainment Holdings Inc ، أكبر سلسلة مسرحية في العالم، والتي تتبنى تحولًا كبيرًا عن أنماط إصدار الأفلام التقليدية.

وقال بيان صادر عن الشركتين، إنه بموجب هذا الترتيب، يمكن أن تعرض Universal أفلامًا للبيع عبر الفيديو الممتاز عند الطلب بعد تشغيلها لمدة ثلاث عطلات نهاية الأسبوع على الأقل في المسارح. وسيؤدي ذلك إلى تقليص النافذة الحصرية التي يعرضها الفيلم في المسارح من 74 يومًا تقريبًا التي كانت معتادة قبل جائحة COVID-19 الذي أغلق دور السينما. الأفلام التي تفتح بأكثر من 50 مليون دولار في شباك التذاكر ستكون حصرية للمسارح لمدة خمس عطلات نهاية الأسبوع على الأقل، أو 31 يومًا ، قبل أن يتم عرضها عند الطلب.
ومن المحتمل أن يشمل ذلك الامتيازات الكبيرة لشركة Universal مثل “Fast & Furious” و “Jurassic World”.
وقال مارك زورادي الرئيس التنفيذي لسينمارك في مقابلة: “كان هذا مفهومًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا، وهو مفهوم وجود نافذة ديناميكية بدلاً من نهج ثابت، مقاس واحد يناسب الجميع” وأضاف الزورادي أن الشركة تجري “مناقشات نشطة” مع أستوديوهات أخرى حول شروط مماثلة.
 وقالت دونا لانجلي ، رئيسة شركة Universal Filmed Entertainment Group ، في بيان إن الأستوديو “ملتزم أكثر من أي وقت مضى” بالشاشة الكبيرة.
وقالت إن الصفقة مع سينمارك “ستوفر للمستهلكين الاختيارية التي يبحثون عنها”. Universal هي واحدة من الأستوديوهات الرئيسية القليلة التي ترسل الأفلام إلى المسارح في الأشهر المقبلة حيث تظل العديد من دور السينما مغلقة بسبب الوباء.
سيقدم الأستوديو فيلم الرسوم المتحركة “The Croods: A New Age” في 25 نوفمبر، ودراما توم هانكس “News of the World” في 25 ديسمبر وثلاثة أفلام أخرى قبل نهاية العام.

2020-11-18