#
أسوان تحتفل بعيدها القومي اليوم بافتتاح مشروعات هامة

أسوان تحتفل بعيدها القومي اليوم بافتتاح مشروعات هامة

تحتفل محافظة أسوان – الخميس 15 يناير- بعيدها القومي والذي يوافق بدء بناء وتشييد مشروع السد العالي.

يتناول الاحتفال إيقاد شعلة برمز الصداقة الذي شيده الروس بمنطقة السد العالي بعد الانتهاء من مشروع السد تعبيرا عن روح التعاون والصداقة بين الشعبين، وعرض موكب لعربات الملك رمسيس الثاني الحربية أمام رمز الصداقة يعقبه ديفيليه في النيل بواسطة المراكب الشراعية أمام نادي التجديف ثم يقام المؤتمر العام للاحتفال والذي يقام بقاعة عروس النيل ويحضره عدد من المحافظين السابقين للمحافظة والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وفى مساء الجمعة يقام احتفال فني غنائي راقص بقصر ثقافة أسوان.

ومن جانبه قال محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، إن الاحتفالات بالعيد القومي ستستمر على مدار الأسبوع بجميع مراكز ومدن المحافظة، كما سيتم خلال الاحتفالات افتتاح عدد من المشروعات الاستثمارية التي أقامها القطاع الخاص.

وسيشهد افتتاح مستشفى أسوان العام الجديد بمنطقة الصداقة وانتهاء العمل وتسليم وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة الصداقة الجديدة.

وزف المحافظ بشرى للشباب الحاجزين بمشروع أسكان الشباب الذي تم تنفيذه على مراحل، حيث تم تحويل حجز الشباب الذي لم يصبهم الدور بمشروع أسكان الشباب إلى مشروع الإسكان الاجتماعي رغم عدم انطباق شروطه عليهم وذلك تعويضا لهم على بقائهم بقائمة الانتظار لأكثر من 6 سنوات.

 

المصدر: وكالات

2015-01-15