#
أرسنال يفوز على تشيلسي ويتوج بكأس درع الاتحاد الإنجليزي

أرسنال يفوز على تشيلسي ويتوج بكأس درع الاتحاد الإنجليزي

تغلب ارسنال بطل كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم 1-صفر على تشيلسي بطل الدوري في مباراة درع المجتمع في افتتاح الموسم الجديد باستاد ويمبلي امس الاحد ليضع حدا لانتظار طويل من أجل الفوز على منافسه اللندني.

وحسم هدف رائع سجله اليكس اوكسليد تشامبرلين في الدقيقة 24 اللقاء الذي أقيم في أجواء مشمسة.

وتلقى اللاعب البالغ عمره 21 عاما تمريرة ثيو والكوت وانطلق إلى داخل منطقة جزاء تشيلسي متجاوزا المدافع سيزار ازبيليكويتا قبل أن يطلق تسديدة لا يمكن ايقافها في الزاوية العليا لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

وهذه أول مرة في 14 محاولة ينجح ارسين فينجر مدرب ارسنال في التفوق على مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو وستعطي النتيجة بعض الأمل لمنافسي تشيلسي على لقب الدوري في أن البطل ربما لن يمر بأوقات جيدة في الموسم الجديد.

وقال فينجر للصحفيين “في بعض أوقات المباراة حاولنا فقط الدفاع عن تقدمنا. كان من الممكن رؤية التصميم واضحا على فريقي في عدم تلقي أي هدف وفي بعض الوقت طغى الجزء الدفاعي على القدرات الهجومية.”

وفاز تشيلسي بالدوري في مايو ايار بفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وهو مرشح بقوة للاحتفاظ باللقب حين ينطلق الموسم الجديد يوم السبت القادم.

وهيمن ارسنال على الشوط الأول ونال مكافأته بهدف اوكسليد تشامبرلين الرائع.

وسعى تشيلسي لرفع ايقاع لعبه في الشوط الثاني وأشرك الوافد الجديد رادامل فالكاو بدلا من المهاجم لويك ريمي كما استبدل راميريس بمواطنه البرازيلي اوسكار.

وأنقذ الحارس بيتر شيك بشكل رائع تسديدة من اوسكار من ركلة حرة في الدقيقة 69. وخاض شيك نحو 500 مباراة مع تشيلسي قبل انضمامه لارسنال وتلقى تحية حارة من مشجعي الناديين قبل المباراة.

ضغط تشيلسي من أجل التعادل لكنه افتقر للحسم في الهجوم في غياب دييجو كوستا مهاجم اسبانيا بسبب الاصابة.

وسدد الجناح البلجيكي ايدن هازارد خارج المرمى من زاوية صعبة في منتصف الشوط الثاني وهي كرة لا يهدرها في المعتاد أفضل لاعب في انجلترا الموسم الماضي.

وأراح ارسنال لاعبين أساسيين بينهم المهاجم اليكسيس سانشيز العائد للتدريبات متأخرا عن بقية التشكيلة بعدما ساعد تشيلي على احراز لقب كأس كوبا امريكا.

2015-08-03