#
أردوغان يعد فريقه الخاص للقصر الجمهوري

أردوغان يعد فريقه الخاص للقصر الجمهوري

أ ش أ

بدأ رئيس الجمهورية المنتخب رجب طيب أردوغان في تعيين فريقه الخاص للعمل معه بالقصر الجمهوري بعد تسلمه منصب رئاسة الجمهورية من الرئيس الحالي عبد الله جول الذي تنتهي ولايته في الثامن والعشرين من أغسطس الجاري.

وذكر الموقع الإليكتروني لصحيفة حرييت التركية في مقال لها اليوم الجمعة أن أول خطوة سيتخذها أردوغان لصالحه دون انتظار صدور قرار من مجلس الوزراء لتنفيذها هي استخدام صلاحية المرسوم الحكومي دون اللجوء إلى أي طرف من الأطراف الرسمية.

ومن المقرر تغيير مناصب العديد من البيروقراطيين العاملين بالقصر الجمهوري بعد انتهاء ولاية الرئيس الحالي جول, وعلى رأسهم البرفيسور مصطفى إيسن, الأمين العام للقصر الجمهوري, وأحمد سفر, مستشار المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية والمتحدث الرسمي, ومدير حمايته عثمان شنغال, ومدير مكتبه الخاص السفير كوراي آرتاش الذي صدر قرارا بتعيينه في رومانيا ونشر بالجريدة الرسمية اليوم الجمعة.

ومن أبرز أسماء المستشارين السياسيين والاقتصاديين الذين سيتركون مهام عملهم في القصر الجمهوري هم أرشد هورموزلو, وزينب داملا, وأحمد آرتورك, ودورموش يلمظ, وجميل آنطليا, ويوسف مفتي أوغلو, ونعمت تانري وردي.

2014-08-15