#
أرابتك: نسعى للاندماج مع شركات عالمية لدخول قطاعات النفط والغاز

أرابتك: نسعى للاندماج مع شركات عالمية لدخول قطاعات النفط والغاز

أ ش أ


قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك حسن إسميك، إن الشركة استحوذت على شركتي الهدف، لتوسيع أنشطتها ودخول قطاع النفط والغاز الطبيعي، مؤكدا سعيها إلى الاندماج مع شركات عالمية.

وأكد أن أرابتك تحولت من شركة إقليمية متوسطة الحجم إلى شركة عالمية في مجالات الإنشاءات المتخصصة خلال 4 سنوات، وهذا يتطلب نقل المعرفة، واستقطاب الكفاءات، وتوفير مزيد من السيولة والاستثمار في بناء العلامة التجارية لأرابتك.

وحققت أرابتك القابضة نتائج قياسية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث قفزت صافي الأرباح العائدة للشركة الأم إلى مستوى 138 مليون درهم، بزيادة 121% مقارنة بأرباح الربع الأول من العام الماضي، البالغة وقتذاك 62.5 مليون درهم، مستفيدة من توالي تسليم المشاريع، وتحسن متابعات الحقوق التجارية، ونمو أعمالها في الإمارات ودول الخليج.

يذكر أن أرابتك وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع بهدف تطوير وإنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل في ثلاثة عشر موقعاً في مختلف أنحاء مصر، وهو يمثل أكبر مشروع من نوعه في المنطقة حيث تبلغ القيمة الإجمالية للتطوير 147 مليار درهم، وهو أول مشروع تضطلع به أرابتك للتطوير العقاري في الخارج.

ومن المتوقع ان يوفر هذا المشروع نحو مليون وظيفة للمصريين وسيتم تنفيذه على مدى خمس سنوات وسيوفر مساكن حديثة للملايين في مجمعات سكنية متكاملة إذ ستتولى الشركة كذلك تطوير البنية التحتية والمرافق المتنوعة .

2014-05-11