#
أحمد ربيع عالم بالأزهر : الدراما جعلت البلطجى عبده موتة قدوة للشباب

أحمد ربيع عالم بالأزهر : الدراما جعلت البلطجى عبده موتة قدوة للشباب

قال الشيخ أحمد ربيع من علماء الأزهر ان الله عزوجل أعطى الإنسان نعمة التسخير وأداة التفكير والإسلام كرم الإنسان والعمل يزيده قيمة مؤكداً ان الدراما تصدر نماذج سيئة للقدوة والبلطجى عبده موتة أصبح القدوة للشباب.
وأوضح ربيع ان مصر فى أزمة ولابد من إعادة بناء الضمائر وإتقاء الله فى العمل للقضاء على الفساد لان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم مضيفاً ان غياب القدوة الحسنة جعل الشباب يقلد ما يراه من نماذج سيئة للقدوة فى الدراما والبرامج وأصبح يقلد البلطجى فى قصة شعره وملابسه ونبرة صوته وحتى الجرائم التى يرتكبها حتى وان كانت ادمان للمخدرات.
وتابع انه يجب انشاء كليات وأكاديميات علمية متخصصة والإهتمام ببرامج التأهيل التحويلى وعمل حضانات للمشروعات الصغيرة للإنتقال بالأمة من الضيق والأضطرار الى السعة والإختيار لافتاً ان الرسول صلى الله عليه وسلم أسس مبدأ اليد العليا أفضل من السفلى.
وأردف انه يجب إعادة بناء منظومة الكفاءات مرة أخرى والدمج بين الأجيال وبخاصة ان هناك فجوة معرفية حدثت تستلزم تدريب الجيل القديم حتى يتواكب مع العصر لافتاً ان النموذج الجيد يجب ان يعتز بنفسه حتى وان كان يحيط به أهل السوء فلا أحد يستطيع أن يجبر الإنسان على أكل الحرام.

اخبار مصر

2015-05-27