#
أحزاب وشخصيات عامة ينعون الدكتور رفعت السعيد

أحزاب وشخصيات عامة ينعون الدكتور رفعت السعيد

نعى حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة،الدكتور رفعت السعيد الرئيس الشرفي لحزب التجمع ،الذي وافته المنية مساء أمس الخميس،عن عمر ناهز 84 عاما،سائلين الله عز وجل للراحل الرحمة والمغفرة.

وأكد رئيس حزب المؤتمر إن وفاة الدكتور رفعت السعيد ، خسارة فادحة للوطن وللساحة السياسية المصرية التى فقدت اليوم علما من أعلامها ورمزا من رموزها ورموز الوطن.

وأكد رئيس حزب المؤتمر أن الراحل الذي ترك لنا مسيرة وطنية عطرة ستظل نبراسا وعلما من أعلام فنون السياسة وحب الوطن،مؤكدا أن مسيرته الوطنية ستكتب التاريخ،وستظل مرجعا هاما يستقي منها الدروس والعبر لتعليم الأجيال القادمة.

وقدم نايف حواتمه الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، التعزية إلى قيادة حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي وأبناء العائلة اليسارية والتقدمية والوطنية في مصر،وللشعب المصري، في وفاة الدكتور رفعت السعيد.

كما نعى حزب المصريين الأحرار، ببالغ الحزن والأسى المفكر الوطني الكبير الدكتور رفعت السعيد،مؤكدا أنه كان قامة وطنية وسياسية لن تتكرر،موضحا أن السعيد ظل مدافعا عن قيم وثوابت الدولة المصرية، ومقاتلا شرسا لكل مظاهر التشدد والتخلف والرجعية.

وأكد مؤسس الحزب وعضو مجلس الأمناء نجيب ساويرس أن”رحيل المفكر الكبير رفعت السعيد رائد الوحدة الوطنية، عاشق مصر الأصيل، وعدو التطرف والإرهاب،الذي وهب حياته للدفاع عن الفقراء والمظلومين و الكادحين،أصابنا بالحسرة وأشعرنا بفداحة الخسارة،لرجل لا ينطق بغير ما يؤمن به،ولم يخن أفكاره طوال حياته، وسيظل خالدا في وجدان كل المصريين”.

 

2017-08-18