#
أتلتيكو يحقق فوزا ثمينا على للريال في ديربي مدريد

أتلتيكو يحقق فوزا ثمينا على للريال في ديربي مدريد

رويترز

واصل أتليتيكو مدريد هيمنته على مواجهات القمة أمام مضيفه وجاره ريال مدريد بالفوز عليه 1-صفر امس السبت ليبتعد أصحاب الأرض عمليا عن سباق المنافسة على لقب الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأحرز المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان الهدف الوحيد في الدقيقة 53 ليقلص أتليتيكو صاحب المركز الثاني الفارق مع برشلونة المتصدر إلى خمس نقاط.

وبقى ريال مدريد – الذي لم يكن خسر في 11 مباراة على ملعبه وحقق فيها سبعة انتصارات متتالية – في المركز الثالث متأخرا بتسع نقاط عن منافسه برشلونة الذي يمكنه أن يزيد الفارق إلى 12 نقطة في حال فوزه على ضيفه اشبيلية اليوم الأحد.

وخسر فريق المدرب دييجو سيميوني مباراة واحدة في عشر مباريات أمام ريال مدريد في كل المسابقات بينما مني زين الدين زيدان بهزيمته الأولى في تسع مباريات كمدرب لريال مدريد.

وقال سيميوني للصحفيين “نتعامل مع الفوز على ريال مدريد في ملعبه كأمر طبيعي.”

وتبادل جريزمان الكرة مع فيليبي لويس الظهير الأيسر داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية في مرمى الحارس كيلور نافاس ليسجل هدفه 13 في الدوري هذا الموسم.

وحافظ دفاع أتليتيكو مدريد القوي على الفوز ومنع ثلاث فرص خطيرة لكريستيانو رونالدو.

وأضاف سيميوني “هذه المباراة أثبتت جدارتنا كفريق وسنحاول الاستمرار وتطوير الأداء.”

وسنحت فرصة من ركلة حرة لرونالدو بعد نصف ساعة من البداية تصدى لها يان أوبلاك حارس أتليتيكو ليتابعها كريم بنزيمة بتسديدة في مواجهة المرمى عندما ارتدت الكرة إلى داخل منطقة الجزاء.

وكانت أول فرصة لجريزمان في الدقيقة 41 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أسفل العارضة قبل أن يقفز لها نافاس ويحولها إلى ركنية.

وبعدها بدقيقة واحدة تصدى حارس مرمى منتخب كوستاريكا لتسديدة أخرى من لاعب الوسط كوكي حولها إلى ركلة ركنية أيضا.

وأنقذ نافاس فرصة لخوانفران في الشوط الثاني بينما انتفض هجوم ريال مدريد في آخر ربع ساعة من المباراة ووجه رونالدو ضربتي رأس نحو المرمى لم تشكلا أي صعوبة لأوبلاك.

وأضاع الظهير الأيسر دانيلو – الذي خاض المباراة بدلا من مواطنه البرازيلي المصاب مارسيلو – آخر فرصة للتعادل عندما ذهبت تسديدته إلى جوار القائم الأيسر بمسافة قصيرة.

كما فاز سيلتا فيجو 1-صفر على خيتافي بفضل هدف من نوليتو ليرفع رصيده إلى 41 نقطة ويتقدم إلى المركز الخامس وتفوق إسبانيول على سبورتنج خيخون 4-2 اليوم أيضا.

وعقب المباراة .. تحمل المدير الفني لريال مدريد الإسباني, الفرنسي زين الدين زيدان مسئولية خسارة دربي العاصمة من أتلتيكو بهدف نظيف .

وقال زيدان – في تصريحاته عقب المباراة – “الدوري انتهى بالنسبة لي.. إنها مسئوليتي, اللاعبون من يلعبون ولكن يجب علي البحث عن حلول لكي لا يتكرر الأمر, إنها أول هزيمة على ملعبنا ولم أكن أنتظرها على الرغم من معرفتي بصعوبة المباراة, وحينما تتاح لك الفرص يجب أن تسجلها”.

وأضاف المدير الفني “لست سعيدا, هذا أمر غير ممكن عقب الخسارة, المهم هو التفكير في القادم.. أمامنا تحديات ويجب الفوز بالمباريات”.

وتابع زيدان “قبل دوري الأبطال, أمامنا مباراة في الليجا يوم الأربعاء ويجب الاستعداد بأفضل صورة ممكنة لتحقيق الفوز, وواجبنا هو التفكير في المباراة المقبلة.. ريال مدريد لن يستسلم أبدا, سنتعرض لانتقادات ولكن هذا الأمر جزء من حياة اللاعب والمدرب”.

2016-02-28