#
أبو مرزوق: انهاء الانقسام الفلسطيني سيزيل التضييق عن غزة

أبو مرزوق: انهاء الانقسام الفلسطيني سيزيل التضييق عن غزة

أ.ش.أ

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” موسى أبو مرزوق أن زوال الانقسام الفلسطيني سيؤدى إلى رفع التضييق عن قطاع غزة.

وقال “أبو مرزوق” -المتواجد حاليا في غزة- والذي جاء من مقر اقامته بالقاهرة للمشاركة فى التوقيع على اتفاق المصالحة نهاية أبريل الماضي في تصريح على صفحته الخاصة بموقع “فيس بوك” اليوم الثلاثاء- :” كان من مقتضيات الانقسام المناكفة الداخلية ، فلا يصل لقطاع غزة من احتياجاته إلا اليسير ، بالاضافة إلى سياسة التضييق والتعسير .. مؤكدا ان هذا سيزول بزوال الانقسام”.

وأضاف :”قطاع غزة لا منفذ له إلا معبر رفح خاصة بعد إغلاق المنافذ مع الاحتلال ، والانقسام كان عاملا فاعلا في الاغلاق ولذا كان فتحه للحالات الانسانية”، متسائلا في ظل الحصار الخانق متى يتوقع المواطن البسيط انفراجة حقيقية في حياته اليومية؟.

ولفت أبو مرزوق إلى أن من أهم مهام الحكومة القادمة إعادة الإعمار ورفع الحصار وفتح المعابر وانهاء معاناة الناس، متمنيا تحقيق ذلك خاصة في ظل انخفاض وتيرة التدافع الداخلي وتوجه الجميع نحو الايجابية في التعامل .

يذكر ان وفد فصائلي من منظمة التحرير الفلسطينية مكلف من الرئيس محمود عباس قد وقع فى 23 أبريل الماضي اتفاقا مع حركة حماس يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة توافق وطني في غضون 5 أسابيع.

2014-05-13