#
“أبو مازن” يحضر مراسم تنصيب الرئيس السيسي الاحد المقبل

“أبو مازن” يحضر مراسم تنصيب الرئيس السيسي الاحد المقبل

رام الله – أ ش أ

أكد وزير الشئون الخارجية الفلسطينية،رياض المالكي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيحضر مراسم تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر يوم /الاحد/ المقبل بعد ان وجهت مصر له دعوة للمشاركة في ذلك الحفل.

وقال المالكي -في تصريح إذاعي صباح اليوم /الأربعاء/ – “إن زيارة أبو مازن لمصر مؤكدة علي الرغم من أنها تتزامن مع زيارته للفاتيكان”، موضحا أنهم عملوا بشكل حثيث من أجل تخطي هذا التداخل بين الزيارتين وقد نجحوا في أن يحضر الرئيس عباس الاحتفال ثم ينطلق بعدها الي الفاتيكان .

وأضاف “أن أبو مازن سيقوم بزيارة الفاتيكان بناء علي دعوة وجهت له من قبل بابا الفاتيكان للمشاركة في القداس الخاص الذي سيقيمه البابا داخل الفاتيكان” .

وحول لقاء عباس مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز خلال زيارته للفاتيكان ، شدد المالكي علي انهم التزموا بذلك مع البابا خلال زيارته للأراضي الفلسطينية وتحديدا خلال زيارته لبيت لحم، وانه لم يطرأ حتلا الآن اي جديد ليغير البرنامج وبالتالي فانهم مازالوا علي التزامهم مع البابا.

وأوضح أن محمود عباس سيقوم بجولة عربية ايضا تشمل الأردن والسعودية والمغرب ، كما سيقوم بزيارة دول كثيرة أوروبية الشهر الجاري وقبل بداية شهر رمضان .

2014-06-04