#
“أبو المعاطي” يستقبل “هدى عبدالناصر” في رحاب متحف ” الزعيم “

“أبو المعاطي” يستقبل “هدى عبدالناصر” في رحاب متحف ” الزعيم “

قام رئيس اقطاع الفنون التشكيلية بدعوة الدكتورة هدي عبد الناصر للوقوف علي ما يجري بمتحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بمنشية البكرى والاستعانة بما لديها من مقتنيات ومادة علمية تدعم العرض المتحفي و ورافقها في جولة بالموقع تفقدت خلالها مشروع المتحف والأعمال الجارية به حالياً واستمعت لشرحٍ وافٍ عن المتحف من قبل المسئولين والاستشاريين القائمين عليه.

وصرح د. حمدي أبو المعاطي ” أن هذه الزيارة ليست الأولى للسيدة/ هدى عبدالناصر التي تتابع باستمرار منذ اللحظة الأولى لإتخاذ قرار تحويل منزل الرئيس جمال عبدالناصر لمتحف يحمل أسمه ويخلد ذكراه الحافلة بالمواقف التاريخية والوطنية على المستوى المحلي والقومي والقاري والعالمي.”

وأشار الى أنه أجتمع بالسيدة/ هدى عبدالناصر بحضور استشاري المشروع وعدد من المسئولين بالقطاع وتم عرض فكرة سيناريو العرض المقترح .. وفي هذا الصدد أبدت د. هدى تعاوناً تاماً كالمعتاد وأكدت أنها على استعداد لمد المتحف بمادة متحفية ثرية تشمل عدد من الوثائق النادرة والصور والأفلام التي تسجل لحظات ومواقف في حياة الزعيم الراحل.”.

جاء ذلك في إطار الزيارات والمتابعات الميدانية التي يقوم بها الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التسكيلية .. للوقوف على الطبيعة على التجهيزات والترتيبات النهائية لمتحف الزعيم جمال عبدالناصر (تحت الإنشاء).

جدير بالذكر .. أن وزارة الثقافة كانت قد شرعت في تحويل منزل جمال عبدالناصر وأسرته بمنطقة منشية البكري بالقاهرة ليصبح متحفاً ومزاراً عالمياً لمحبيه وعشاقه

ومن المُقرر الإنتهاء من كافة الأعمال قريباً استعداداً لإفتتاح المتحف الذي يحظى باهتمام كل المصريين لما للزعيم من مكانة رفيعة في وجدان الشعب المصري حيث تسعى الدولة أن يكون هذا المتحف ليس فقط إضافة هامة على خريطة المتاحف القومية بل متحف دولي لما يمثله الزعيم من قيمة سياسية ووطنية أثرت في العديد من شعوب العالم التي كافحت وناضلت من أجل حريتها واستقلالها الوطني في هذه الفترة

 

2015-11-13