#
أبو الغيط يشارك في اجتماع الرباعية الدولية المعنية بليبيا

أبو الغيط يشارك في اجتماع الرباعية الدولية المعنية بليبيا

شارك أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس في الاجتماع الثالث للمجموعة الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في لبيبا.

تضم اللجنة “فدريكا موجيريني” الممثلة العليا للشئون الخارجية والأمنية  للاتحاد الأوروبي، والرئيس التنزاني الأسبق “جاكايا كيكويتي”، الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، والممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى ليبيا “غسان سلامة”.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن الاجتماع شهد نقاشا مستفيضا حول التطورات المختلفة الأخيرة للأزمة في ليبيا وكيفية تعبئة المزيد من الجهد الدولي، خاصة في إطار التواصل الوثيق بين المنظمات الأربعة، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة تستند إلى تفعيل اتفاق الصخيرات بما يتناسب مع آمال وطموحات ومصالح كافة أبناء الشعب الليبي.

وأوضح المتحدث أن جانبا ملموسا من النقاش تركز على تبادل وجهات النظر حول كيفية تفعيل الخطوات الواردة في خطة العمل التي طرحها الممثل الخاص للسكرتير العام خلال الاجتماع رفيع المستوى الذي عقد أمس ٢٠ الجاري في نيويورك حول تطورات الأزمة في ليبيا، حيث أكد المجتمعون ترحيبهم بالخطة ودعمهم بشكل عام للجهود التي يبذلها الممثل الخاص للسكرتير العام من أجل حلحلة الأزمة الليبية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم الاتفاق في ختام الاجتماع على أن تشهد الفترة المقبلة تواصلا مكثفا بين أعضاء المجموعة من خلال الاجتماعات الدورية التي تعقدها والبيانات التي تخرج عنها، وذلك أخذا في الاعتبار دقة المرحلة الحالية في التعامل مع الأزمة في ليبيا وأهمية إعطاء قوة دفع ملموسة للتحركات والجهود المختلفة الرامية لتسويتها.

2017-09-21