#
أبوعيش: العلاقات الجزائرية المصرية تسير بخطى ثابتة

أبوعيش: العلاقات الجزائرية المصرية تسير بخطى ثابتة

أكد السفير المصري بالجزائر عمر أبوعيش مساء يوم الخميس أن العلاقات الجزائرية المصرية تسير بخطى ثابتة نحو التقدم والازدهار في كافة المجالات، بما فيها الرياضية، حيث استعادت هذه العلاقات وضعها القديم، وقال “إن الرياضة جزء من الثقافة التي تربط الشعوب ونحن حريصون على إقامة شراكة بين البلدين في هذا الإطار”.

وشدد أبوعيش – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عقد في مقر السفارة المصرية بالجزائر – على أن العلاقة التي بين مصر والجزائر أقوى بكثير من المباراة التي ستجمع مولوديه بجاية بنادي الزمالك يوم الثلاثاء القادم، معتبرا الوضع الذي ساد العلاقات بين البلدين الشقيقين بمناسبة إجراء المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال 2010، والتي احتضنها ملعب أم درمان بالسودان لن يتكرر أبدا وتم طي الصفحة نهائيا.

وأشار إلى أن الاتصالات مع مسؤولي مولوديه بجاية بدأت قبل سفر الفريق الجزائري إلى القاهرة لتسهيل ظروف الإقامة والتدريب، حيث كان الاستقبال أخويا بما يتناسب والعلاقات التي تجمع البلدين.

من جهة أخرى، قال السفير عمر أبوعيش إنه يجري بحث إمكانية إجراء مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والمصري على هامش تدشين ملعب براقي الأولمبي، إلى جانب إقامة مباراة مماثلة بين قدامى المنتخبين تحت إشراف رابح سعدان وحسن شحاته، مشيرا إلى أن التنسيق جاري مع رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة.

وأعلن السفير المصري عن تنظيم زيارة لبعثة نادي الزمالك – عقب انتهاء مباراة العودة – إلى مقام الشهيد ومتحف المجاهد ترحما على شهداء الجزائر وتخليدا لما قدموه للجزائر والأمة العربية، وذلك في تقدير من جانب الطاقم الفني والإداري لنادي الزمالك للشعب الجزائري ولشهدائه.

ومن المقرر أن تصل بعثة نادي الزمالك ظهر الأحد القادم إلى الجزائر حيث سينتقل مباشرة إلى ولاية بجاية.

أش أ

2016-04-15