#
أبوحديد: إعادة هيكلة بنك التنمية الزراعى بالاستعانة بالخبرات الدولية

أبوحديد: إعادة هيكلة بنك التنمية الزراعى بالاستعانة بالخبرات الدولية

أ ش أ 

أعلن وزير الزراعة، أيمن فريد أبو حديد أنه ستتم إعادة هيكلة بنك التنمية والائتمان الزراعي وفروعه بالمحافظات بالاستعانة بالخبرات الدولية للنهوض بدوره في تحقيق اهداف استراتيجية التنمية الزراعية 2030 ودعم المزارعين والفلاحين وتسهيل الإجراءات التي تواجههم .

وأكد أبوحديد – في تصريح له اليوم / الاربعاء / – أن اعادة الهيكلة ستتضمن تعديل قانون البنك ورفع رأس المال به، وإدخال تكنولوجيا المعلومات فى المنظومة وتطوير الموارد البشرية، فضلاً عن إنشاء إدارة للمخاطر المصرفية ، وتطوير شبكة فروع البنك واستحداث منتجات مصرفية جديدة تخدم التنمية الزراعية والاقتصادية الشاملة بمصر.

كان أبوحديد قد استقبل مساء امس بعثة البنك الدولى، بحضور رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، لمناقشة مشروع اعادة هيكلة البنك والدعم الفنى والمالى الذي يقدمه البنك الدولي لخطة الهيكلة .. وتم الاتفاق على وصول فريق عمل من البنك الدولي الى القاهرة منتصف الشهر الجارى للتعرف على أنظمة العمل المطبقة والوقوف على المركز المالى الحالي لاعداد تقرير حول جوانب الضعف والقوة بالبنك ووضع تصور لاستراتيجية اعادة الهيكلة وكيفية تقديم الدعم الفنى والمالى له.

2014-05-07