#
أبرز ملامح الجولة الـ 9 للدوري الممتاز

أبرز ملامح الجولة الـ 9 للدوري الممتاز

أ ش أ

أسدل الستار عن منافسات الأسبوع التاسع لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، حيث أقيمت تسع مباريات في الجولة خلال أربعة أيام “الأربعاء، والخميس، والجمعة، والسبت”، حيث شهدت الجولة عودة الأهلي – حامل اللقب – لاستئناف مشواره في المسابقة بعد انتهاء مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بحصوله على المركز الثاني بعد خسارته أمام فريق الوداد المغربي في النهائي.

وشهدت الجولة التاسعة، تسجيل 21 هدفا في 9 لقاءات، وهو معدل تهديفي يفوق الجولة الثامنة للمسابقة والتي شهدت تسجيل 15 هدفا فقط، فيما كانت مباراة وادي دجلة ومصر للمقاصة الأكثر من الناحية التهديفية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

الجولة التاسعة، كانت جولة الانتصارات، حيث شهدت تسجيل 8 انتصارات، مقابل تعادل وحيد كان بين المقاصة ووادي دجلة، فيما استمر الإسماعيلي على صدارة جدول المسابقة برصيد 20 نقطة بعد فوزه على طنطا بهدف نظيف، بينما جاء المصري في الوصافة برصيد 19 نقطة بعد تغلبه الثمين على المقاولون العرب بهدف دون رد أول أمس السبت، فيما احتل الزمالك المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد فوزه على النصر بنتيجة 2-1.

وفي المقابل، استمر الرجاء في ذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة، بعد خسارته أمام سموحة بهدف نظيف، ليفشل الفريق الصاعد حديثا لدوري الأضواء في تحقيق أي انتصار منذ انطلاق الدوري، كما هو الحال لفريق النصر الذي لم يحقق أيضا أي فوز حتى الآن، حيث يحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط فقط.

ونجح حسين الشحات لاعب فريق مصر للمقاصة، في حصد لقب “رجل الأسبوع” بجدارة، بعدما تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف “هاتريك” في مباراة فريقه أمام وادي دجلة التي انتهت بالتعادل 3-3، ليواصل اللاعب تألقه الملفت للنظر في الفترة الأخيرة، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 7 أهداف، مناصفة مع عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي الذي يملك 7 أهداف أيضا آخرهم كان في شباك الأهلي في الجولة التاسعة.

وشهد الأسبوع التاسع للدوري، ظهور البطاقة الصفراء 28 مرة، وكانت مباراة المصري والمقاولون العرب صاحبة النصيب الأكبر من الإنذارات برصيد 6 بطاقات، فيما تم إشهار بطاقة حمراء واحدة وكانت للاعب إبراهيم صلاح لاعب خط وسط المقاولون العرب في مباراته أمام المصري.

وأسفرت الجولة التاسعة أيضا عن تصدر الزمالك لقائمة أقوى هجوم في الدوري برصيد 15 هدفا، يليه الإسماعيلي والمقاولون العرب ولكل منهما 14 هدفا، ثم المصري البورسعيدي ومصر للمقاصة برصيد 13 هدفا لكل منهما، بينما ظل فريق الرجاء صاحب الهجوم الأضعف في المسابقة بعدما سجل هدفا وحيدا فقط حتى الآن، كما يمتلك أيضا ممثل مطروح الدفاع الأضعف في الدوري مناصفة مع الاتحاد السكندري، إذ تلقت شباك كل منهما 17 هدفا،
بينما يعد الأهلي صاحب الدفاع الأقوى في الدوري، بعدما سكنت شباكه ثلاثة أهداف فقط، يليه سموحة الذي تلقت شباكه خمسة أهداف.

2017-11-20