#
آشتون ووزراء دفاع دول الخليج يستنكرون التدخل الايراني

آشتون ووزراء دفاع دول الخليج يستنكرون التدخل الايراني

صرح عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إن وزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي أبدوا قلقهم حيال التدخلات الإيرانية في المنطقة، لا سيما تهريب الأسلحة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء دفاع الخليج بقصر الدرعية في الرياض اليوم الأربعاء مع وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، حيث اوضح ان الاجتماع بحث أوضاع المنطقة وجهود الدول الخليجية في التصدي لتنظيم داعش.

وأكد الزياني أنه سيتم تسيير دوريات مشتركة لاعتراض سفن تهريب الأسلحة الإيرانية لليمن، بالإضافة إلى النجاح في اتمام اتفاق يدعم التعاون الخليجي-الأمريكي في مجال الدفاع الجوي الصاروخي.

من جانبه، استنكر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر تدخل إيران بالمنطقة وقال في كلمته بالمؤتمر الصحفي: إن إيران تزعزع استقرار المنطقة، مؤكداً على الشراكة الثابتة بين واشنطن ودول الخليج.

وكان وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد عقدوا اجتماعا مع وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، في قصر الدرعية بالعاصمة السعودية الرياض صباح اليوم لأربعاء.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، على أن الاجتماع يعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه العالم والمنطقة، أهمها الإرهاب، والدول غير المستقرة، والتدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة’.

وأضاف أن ‘الاجتماع سوف يركز على العمل لمجابهة هذه التحديات سويا، من خلال الشراكة التي تجمع دول الخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية وهي شراكة طويلة وعريقة’، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الحكومية ‘واس’.

وتابع: ‘اليوم يجب أن نعمل بشكل جدي لمجابهة هذه التحديات. إنه فقط بالعمل سويا سوف نجتاز كل العقبات التي تواجهنا’.

المصدر: الوكالات

2016-04-20