#
آرسنال يهزم هال سيتي 3-1 ويواصل الضغط على مانشستر سيتي

آرسنال يهزم هال سيتي 3-1 ويواصل الضغط على مانشستر سيتي

حقق فريق آرسنال الإنجليزي، فوزاً ثميناً ومستحقاً خارج ملعبه بالتغلب على هال سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما- الاثنين- في ختام الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

تقدم آرسنال بثلاثية سجلها أليكسيس سانشيز هدفين، وآرون رامسي في الدقائق 28 و33 و46، وقلص أصحاب الأرض الفارق في الشوط الثاني بهدف سجله ستيفن كوين في الدقيقة 56.

رفع “الجانرز” رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث ليتساوى مع الوصيف مانشستر سيتي الذي يتفوق بفارق الأهداف، بينما يملك الفريق اللندني مباراة مؤجلة، أما هال سيتي تجمد رصيده عند 34 نقطة ليبقى في المركز السابع عشر، ويبقى قريباً من منطقة الأندية المهددة بالهبوط التي يفصلها عنه نقطة وحيدة.

انتزع آرسنال زمام المبادرة، وتفوق منذ البداية، وتلاعب بمنافسه بفضل انطلاقات ظهيري الجنب ناتشو مونريال وهيكتور بيليرين، إضافة إلى التسديدات العديدة لمسعود أوزيل وسانتي كازورلا وآرون رامسي وأليكسيس سانشيز، بينما استسلم رأس الحربة الوحيد أوليفييه جيرو للرقابة اللصيقة.

اعتمد ستيف بروس المدير الفني لهال سيتي على خطة دفاعية بحتة أملاً في الخروج بنتيجة إيجابية، وانتزاع نقطة على الأقل مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وانطلاقات أحمد المحمدي في الجبهة اليمنى لإمداد سوني ألوكو ودامي ندوي الذين كانا بلا خطورة على مرمى الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

ولكن صمود “نمور” هال سيتي لم يبقى سوى 28 دقيقة، حيث سدد أليكسيس سانشيز ركلة حرة اصطدمت بالحائط البشري لتغير اتجاهها وتخدع ستيف هاربر حارس هال سيتي، وقبل أن يفيق هال سيتي من الصدمة، أجهز آرون رامسي على منافسه بهدف ثان بعدها بخمس دقائق بتسديدة غيرت اتجاهها لتسكن في الزاوية اليمنى.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، انفرد أليكسيس سانشيز بالمرمى وراوغ الحارس مسددًا الكرة في المرمى الخالي، ليحرز الهدف الثالث للمدفعجية ورقم 16 له في “البريميير ليج”.

الشوط الثاني لم يختلف كثيراً، سيطرة مطلقة من آرسنال ومحاولات هجومية مكثفة، ولكن حارس هال سيتي كان نجم فريقه الأول، وزاد عن مرماه ببسالة وأنقذ فريقه من هزيمة محققة، بتصديه لتسديدات سانتي كازورلا وأوزيل ورامسي وفرانسيس كوكلين.

ووسط المحاولات البائسة لتحسين صورته، لعب أحمد المحمدي كرة عرضية من الجبهة اليمنى قابلها ستيفن كوين برأسه قوية في الزاوية اليسرى، مسجلاً الهدف الوحيد لأصحاب الأرض.

بدأ آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال الاعتماد على بدلائه في الدقيقة 68 بخروج آرون رامسي ونزول جاك ويلشير العائد بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وكاد ويلشير أن يسجل هدفاً في الدقائق الأخيرة بكرة تصدى لها حارس هال سيتي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي دفع فينجر بلاعبه ثيو والكوت مكان أوليفييه جيرو، ولكنه كان تبديلاً هدفه إضاعة الوقت وامتصاص حماس لاعبي هال سيتي، لضمان الخروج بالنقاط الثلاثة.

المصدر: وكالات

2015-05-05