#
ضبط وكر لـ”أنصار بيت المقدس” يحتوى على مواد لصناعة المتفجرات بالشرقية

ضبط وكر لـ”أنصار بيت المقدس” يحتوى على مواد لصناعة المتفجرات بالشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية، اليوم الثلاثاء، من ضبط أحد أخطر الأوكار الإرهابية لجماعة “أنصار بيت المقدس” في إحدى المزارع، وبداخله كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تستخدم في صناعة المتفجرات، وهياكل معدنية لتصنيع عبوات متفجرة.

كان قطاع الأمن الوطني، تلقى معلومات تفيد بأن مجموعة من العناصر الإرهابية التابعة لجماعة “أنصار بيت المقدس”، تتخذ من مزرعة بمنطقة جمعية المهندسين العرب في بلبيس بالشرقية وكرًا لتصنيع العبوات المتفجرة والقنابل المستخدمة في الأعمال الإرهابية واستهداف رجال الجيش والشرطة.

تم إعداد حملة مكبرة من قطاع الأمن الوطني، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالشرقية، بإشراف اللواء سامح الكيلاني مدير الأمن، وبمداهمة المزرعة، تم العثور على 29 جوالاً تحوي مادة نترات النشادر و5 أجولة من السماد المخلوط و4 أجولة من مادة الكبريت الزراعي وكمية من نترات الأمونيوم تستخدم في صناعة المتفجرات.

كما تم ضبط طبنجة وطلقات خرطوش و4 هياكل معدنية مفرغة، تستخدم في صناعة العبوات المتفجرة، و4 هواتف محمولة وعدد من أجهزة اللاب توب، فضلاً عن سيارة جيب شيروكي مبلغ بسرقتها، كان أعضاء التنظيم يستعدون لتفخيخها واستخدامها في أعمال إرهابية، فى حين لم يتم ضبط أى من العناصر الإرهابية داخل المزرعة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة للتحقيق.

2014-07-01