#
بالصور.. والفيديو :السيسي بالكلية الحربية: تحدثت مع وزير العدل بشأن الأحكام الأخيرة.. وأكدت أنه لا تعليق عليها

بالصور.. والفيديو :السيسي بالكلية الحربية: تحدثت مع وزير العدل بشأن الأحكام الأخيرة.. وأكدت أنه لا تعليق عليها

فيديو كلمة وإحتفالية الكلية الحربية : https://www.facebook.com/photo.php?v=691916697530463

http://youtu.be/9FbDzThst9Y

 صور حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والذي أقيم، صباح اليوم الثلاثاء، وشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع، والمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق.

الجدير بالذكر أن السيسي أعلن خلال كلمة ارتجالية ألقاها بالحفل أنه سيتنازل عن نصف راتبه ونصف ثروته الشخصية التي ورثها عن أبيه من أجل مصر، مؤكدًا أنه لن يحصل أي موظف على مرتب يتجاوز الحد الأقصى وأن الموقف لا يحتمل الموقف لا يحتمل.

كما أشار الرئيس السيسي إلى أن عجز الموازنة العامة للدولة يتزايد سنويًا وحجم المديونية يرتفع إلى أن بلغ أكثر من 2 تريليون جنيه.

وأعلن السيسي أنه رفضه اعتماد الموازنة الجديدة للدولة وقال “أنا قلت لمجلس الوزراء إني مش هأقدر أصدق على الموازنة العامة دي وطلبت منه مراجعتها.. فيه إجراءات محتاجين ناخدها.. محتاجين نيجي على نفسنا شوية”.

كما لفت السيسي خلال الكلمة إلى أن مصر لا تتحمل في الوقت الحالي أي مطالب فئوية، قائلا: أنا مش هأقدر ألبّي مطلبا فئويًا واحدًا.. مش عشان أنا مش عايز أو الحكومة مش عايزة.. لكن عشان إحنا مش قادرين.. ومعندناش.

وفي إشارة إلى الأحكام الأخيرة ومن بينها الحكم الذي صدر أمس ضد عدد صحفيي قناة الجزيرة فيما يعرف بقضية خلية الماريوت، أعلن السيسي عن أنه تحدث مع وزير العدل وقال له إن لا تدخل في أحكام القضاء، مؤكدًا أن القضاء المصري مستقل وشامخ، ويجب احترام أحكامه واحترام مؤسسات الدولة، وليس لنا أي تعليق على هذه الأحكام حتى لو الآخرين ما لم يتفهموا هذه الأحكام.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي انه يتوجه بكل التحية والتقدير والاحترام لخريجي الكليات العسكرية والشرطة وأسرهم قائلا :مش هننسي ومش عايزين ننسي اننا نوجه التحية لأوراح الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة وحتي من الشعب المصري علي مر السنين كل التحية والتقدير لهم ونتمني ان نلحق بهم علي خير.

وتابع السيسي: فيه مناسبة جميلة بعد أيام قليلة إن شاء الله رمضان كريم فكل عام والمصريين جميعا بخير، مش عارف هيبقي فيه صرف كتير في الشهر ده ولا نحاول نظبط المسألة شوية؟.. ياريت يكون فيه عمل وإصرار علي العمل علشان خاطر بلدنا مصر.

وتابع السيسي: كنا نتحدث عن تحديات كثيرة جدا في مصر وخارجها فعندنا تحديات اقتصادية وأمنية وهناك جهد كتير يبذل لنتغلب علي هذه التحديات وهنا تحية واجبة ومستحقة للقوات المسلحة والشرطة المدنية لأنهم بفضل الله عماد الأمن والاستقرار في مصر.

وشدد السيسي على: أن الجيش المصري مشكلة لأي حد يحاول الاقتراب من مصر في الداخل أو الخارج.. المؤسسة العسكرية في مصر تمثل الضمير الحر للوطنية المصرية.. الجيش ده بتاع مصر مش بتاع حد.. ونحن حريصون علي أن يكون كذلك.. أقول للجميع أن مصر أمانة في رقابنا كلنا والمنطقة العربية أمانة في رقابنا كلنا.. ونحن قادرون علي حفظ الأمانة بوحدتنا وتماسكنا وتفهمنا ونكران الذات والإيثار لمستقبل بلادنا.

واستطرد السيسي متحدثا عن الشفافية والصدق والأمانة وأكد أنهما مسئولية الجميع وتحدث السيسي باستفاضة عن مسألة رفضه للموازنة الجديدة للعام المالي ٢٠١٤ و٢٠١٥ موضحا أن النقاش مع الحكومة حول هذا الأمر استمر لمدة ٦ساعا.

وقال السيسي :وجدت هناك عجز للموازنة يزيد بنسبة ٢ تريليون جنيه ، فأثرت أن اتحدث مع الشعب المصري بكل وضوح، موضحا أن الشهور العشرة الماضية مروا لأن هناك أشقاء وقفوا معنا.

وقال: إاحنا بنحرج نفسنا ونحرج الناس.. وقلت للحكومة مش هقدر أصدق على كده.. لدينا إجراءات محتاجين ناخدها ونيجي علي نفسنا شوية .. المصريين جدعان أوي ورجالة أوي حتي الستات رجالة قوي.

وأكد أن وجود مزيد من العجز في الموازنة يعني سلف والدين الداخلي والخارجي المصري يرتفع لاثنين تريليون و١٠٠ مليار، بخلاف خدمات فوائد لهذا الدين، أنا مش هقدر أوافق علي كده.

وأوضح أنه قال قبل ذلك إن الشعب لم يجد من يحنو عليه وأن ما سيتخذه من إجراءات بخصوص الموازنة تعد خدمة للأجيال القادمة.

وأشار إلى أن الكلام في الإجراءات والفلوس خطير جدا، لازم يكون فيه تضحيات حقيقية من كل مصري ومصرية.. أنا باخد مرتب الحد الأقصي ومحدش هياخد أكتر من الحد الأقصي ٤٢ ألف جنيه.

وقال السيسي: لوأن كل منا وضع البلاد نصب عينيه ستتحسن أحوال البلاد خاصة أن أعداد المصريين كثيرة، وطالب المصريين بالخارج تقديم المساعدة .

 

2014-06-24