#
رسميًّا.. الأهلي في نصف نهائي الكونفيدرالية بعد تعادل الملعب مع النجم بهدف قاتل في باماكو

رسميًّا.. الأهلي في نصف نهائي الكونفيدرالية بعد تعادل الملعب مع النجم بهدف قاتل في باماكو

فشل فريق النجم الساحلى التونسي فى استعادة صدارة المجموعة الأولى لدوري المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية وذلك بعد تعادله خارج الديار مع فريق الملعب المالي بهدف لكل منهما، في الجولة الخامسة، ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط بينما تجمد الملعب في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وكان الأهلى قد فاز على الترجي التونسي أمس السبت، بالمجموعة نفسها، في استاد رادس بتونس بهدف دون رد، وتبوأ صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بينما الترجي توقف عند 3 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

وقد سجل هدف النجم لاعبه الغيني، خليل بانجورا في الدقيقة الـ 64 من عمر اللقاء.. بينما تعادل للملعب نجمه موسى كوليبالي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراة سيطرة غير مؤثرة من أصحاب الديار لاعبي الملعب المالى، مع دفاع محكم للنجم عبر مدربه الوطني فوزي البنزرتي ونجومه المساكني وبانجورا والمويهبي، وبن عمر، وبوغطاس ومن خلفهم محمد زياد، حيث لعبوا على الهجمة المرتدة التى نجحوا من إحداها بخطف هدف في الشوط الثاني.

كما ظهر لاعبو الملعب المالى بمستوى أقل من المتوسط ورفضوا التمسك بالفرصة الأخيرة، للتأهل لنصف النهائي، ولم يستطع نجومه سيسيه ودومبيا وكوليبالي وممادو وتوريه ونجحوا في إدراك التعادل للفريق في الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة فقد تأهل رسميًا كل من النجم الساحلى والنادى الأهلى لنصف نهائي الكونفيدرالية بغض النظر عن نتيجتي الجولة الأخيرة، التى ستكون لحسم المركزين الأول والثاني بين الفريقين العربيين فقط؛ حيث يواجه النجم على ملعب سوسة شقيقه الترجي، بينما يستضيف الأهلى فريق الملعب في استاد السويس بمصر.

وتخشى الجماهير المصرية مواجهة الأهلى والزمالك فى نصف نهائي الكونفيدرالية حال فشل الفريقان فى تصدر مجموعتيهما، وهو ما يحرمها من ضمان بقاء اللقب في مصر والذى حققه الأحمر فى النسخة الأخيرة.

يذكر أن أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي والزمالك ضمنا التأهل لنصف النهائي من المجموعة الثانية للكونفيدرالية، وذلك قبل مواجهة الزمالك والصفاقسي التونسي بتونس الليلة.. وستكون الجولة الأخيرة للمجموعة فاصلة فى تحديد الأول والثاني بها؛ حيث يلتقى الزمالك مع أورلاندو فى القاهرة، بينما يستضيف ليوبار الكونغولى فريق الصفاقسي فى الكونغو.

2015-08-23