#
السماح للمجندات الامريكيات بالانضمام للقوات الخاصة فى البحرية

السماح للمجندات الامريكيات بالانضمام للقوات الخاصة فى البحرية

تعتزم البحرية الاميركية السماح للنساء بالانضمام الى القوات الخاصة الشهيرة لديها “نيفى سيلز” فى حال استطعن اجتياز التدريب الصعب جدا وفق ما نقل موقع “ديفينس نيوز”.

وتأتي تلك الخطوة بعد اعلان الجيش الاميركي ان اميركيتين ستصبحان بعد غد الجمعة اول امرأتين تتخرجان من تدريب لقوات النخبة القتالية “رينجرز سكول”.

وفى حديث لـ”ديفينس نيوز”، تساءل الادميرال جون جرينيرت “لماذا لا يتم قبول كل من يمتلك هذه المعايير والاجابة هي: لا يوجد سبب لذلك”، مضيفا “نحن في الطريق لنقول ان اى شخص يمتلك تلك المعايير بغض النظر عن الجنس، يمكن ان ينضم الى القوات الخاصة في البحرية الاميركية”.

وقوات البحرية الخاصة “نيفى سيلز” نفذت اكثر العمليات خطورة، ومن بينها قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في مايو 2011 في باكستان.

والراغبون بالانضمام الى تلك القوات عليهم ان يجتازوا تدريبا صعبا جدا يستمر ستة اشهر من بينها ثمانية اسابيع صعبة جدا تتضمن ما يطلق عليه “اسبوع الجحيم” الذى يغادر بسببه حوالى ثلثى او اكثر من المتدربين.

وبحسب موقع القوات الخاصة هذه فان “التعب التام وعدم النوم سيجعلان المرشحين (للانضمام الى تلك القوات) يتساءلون حول قيمهم الحقيقية، ودوافعهم واي شيء آخر قاموا به او دافعوا عنه”.

المصدر : ا ف ب

2015-08-19