#
شكري يتوجه للرياض مساء الأربعاء لبحث العلاقات بين البلدين

شكري يتوجه للرياض مساء الأربعاء لبحث العلاقات بين البلدين

يقوم وزير الخارجية سامح شكري بزيارة مهمة إلي الرياض- مساء اليوم الأربعاء- يلتقي خلالها نظيره السعودي عادل الجبير لبحث العلاقات بين البلدين وتوابع الاتفاق النووي الإيراني.

وتتركز مباحثات شكري مع المسئولين بالمملكة علي العلاقات الثنائية بين البلدين في مختبف المجالات، حيث تأتي ردا مباشرًا علي ما أثير من شائعات حول وجود خلافات بشأن معالجة الأزمة السورية والوضع في اليمن وهو ما دحضه واستنكره الوزير واعتبرها تقارير تستهدف الإثارة والتشكيك لا جدوي منها.

كما تتناول مباحثات الوزير شكري القضايا العربية والاقليمية الملتهبة وخاصة الوضع في اليمن في ظل انخراط البلدين في تحالف عسكري للدفاع عن الشرعية التي يمثلها نظام الرئيس هادي عبد ربه منصور.

فيما تتعرض للتطورات في ليبيا بعد الاتفاق الاطاري للحل السياسي الذي وقع في الصخيرات 12 يوليو الجاري وتطورات الأزمة القائمة في سورية، والتي تشغل حيزا كبيرا من الاهتمامات المصرية والسعودية.

بجانب ذلك يستعرض الوزير مع المسئولين بالمملكة تداعيات الاتفاق النووي الإيراني الغربي علي الوضع بالمنطقة وخاصة الأمن القومي العربي وأمن دول الخليج وعلاقات ايران مع دول الجوار ومدي استمرار سياساتها تجاه هذه الدول بعد التطور الجديد في ظل تأكيدات مصر علي اعتبار أمن الخليج جزء من أمنها القومي ، وهو ما أكده الرئيس عبد التاح السيسي مرارا وشدد الوزير شكري مؤخرا علي قدرة الدول العربية علي صيانة أمنها القومي والدفاع عنه وأن لديها القدرات التي تؤهلها لتحقيق هذا الهدف.

المصدر : وكالات

2015-07-22