#
مقتل 10 مدنيين وإصابة العشرات في غارات للطيران السوري بحلب ودرعا

مقتل 10 مدنيين وإصابة العشرات في غارات للطيران السوري بحلب ودرعا

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن 10 مدنيين على الأقل قتلوا فيما أصيب العشرات بجروح في غارات جوية نفذتها طائرات النظام السوري اليوم بمدينتي حلب ودرعا , الواقعتين شمالي سوريا وجنوبها.

ونقلت قناة “سكاي نيوز” الإخبارية عن المرصد قوله , في بيان , إن خمسة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في بلدة “بصرى الشام” بمحافظة درعا.

وفي حلب تعرضت مناطق في حي “الكلاسة” جنوب غربي المدينة لقصف جوي أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل بينهم طفل وإصابة آخرين بينهم حالات خطرة.

وأضاف المرصد (مقره لندن) أن الطيران الحربي استهدف – كذلك – منطقة مستوصف الهلال الاحمر السوري في حي “الصاخور” شرق مدينة حلب ; ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وأشار إلى أن الطيران الحربي قصف – أيضا – مناطق في بلدتي “ماير” و”حيان” بريف حلب الشمالي , كما قصف مناطق في بلدة “بيانون” ; ما أدى إلى إصابة شخصين بجراح.

وقال المرصد إن الطيران المروحي ألقى أربعة براميل متفجرة على مناطق في بلدة “دير حافر” بريف حلب الشرقي وسط معلومات تفيد بسقوط عدد من القتلى والجرحى , كما ألقى عددا من البراميل المتفجرة على مناطق بمحيط مطار “كويرس” العسكري , الذي يحاصره مقاتلو داعش بريف حلب الشرقي.

أ ش أ

2015-07-19