#
أمريكا تفوز على تركيا وديا ضمن استعدادات كأس العالم

أمريكا تفوز على تركيا وديا ضمن استعدادات كأس العالم

رويترز

واصلت الولايات المتحدة الاستعداد القوي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في لبرازيل بفوزها 2-1 على تركيا في لقاء ودي امس الأحد في مدينة هاريسون بولاية نيو جيرسي الأمريكية لترفع مستوى التوقعات لما يمكنها تحقيقه في المونديال .

وتبادل المدافع فابيان جونسون الكرة مع مايكل برادلي ليفتتح التسجيل بطريقة رائعة في الشوط الأول قبل أن يضاعف زميله كلينت ديمسي تقدم الفريق الامريكي في بداية الشوط الثاني.

وقلصت تركيا التي فشلت في التأهل لكأس العالم الفارق عن طريق سيلجوك إينان من ركلة جزاء بعد لمسة يد من جيف كاميرون داخل منطقة الجزاء.

وقال الالماني يورجن كلينسمان مدرب المنتخب الامريكي “أعتقد ان المباراة كانت جيدة ومفتوحة بشكل عام.”

وأضاف “أعتقد من الناحية الدفاعية وخاصة في الشوط الأول كنا بحاجة لاصلاح بعض الأخطاء بين الشوطين. نحتاج لتقليص الفراغات بشكل أفضل قليلا ولا يزال أمامنا بعض العمل.”

وتابع “لكن بشكل عام كانت مباراة من الجيد مشاهدتها ويمكنكم القول ان الجميع يشعرون بحماس متزايد بشأن كأس العالم.”

وعاند الحظ تركيا في التسجيل قبل ذلك حين رد القائم محاولة للقائد نوري شاهين في الشوط الأول لكنها وجدت صعوبة في احتواء خطورة الفريق الأمريكي.

وفي استاد امتلأ عن آخره في نيوجيرزي عانت الولايات المتحدة بعض الشيء في الدفاع وسمحت لضيفتها باختراق خط الظهر أكثر من مرة لكنها صمدت وبدت قوية في الهجوم.

وقال كلينسمان “هذا طبيعي وكل هذا جزء من العملية. نشعر براحة في كل مركز لاننا نملك لاعبين لديهم المهارات لانجاز المهمة.”

أضاف “عنصر صقل الأداء يتحسن. لم نصل الى هذا بعد لكن نعمل على ذلك.”

وألغى الحكم هدفا للامريكي جوزي التيدور في بداية المباراة بعد احتكاك مع الحارس التركي أونور رجب كيفراك قبل أن يمنح جونسون التقدم لأصحاب الأرض بهدف رائع في الدقيقة 26.

ومرر برادلي الذي يمثل القلب النابض للفريق الأمريكي الكرة بسلاسة من فوق المدافعين لتصل إلى جونسون الذي سددها بقدمه اليسرى ليحرز هدفه الدولي الأول.

وضاعف ديمسي تقدم المنتخب الامريكي في الدقيقة 52 عندما حول الكرة داخل الشباك بعد فشل كيفراك في التعامل مع تمريرة عرضية لتيمي تشاندلر.

وسجلت تركيا هدفها في اللحظات الأخيرة بعد ارتباك في الدفاع الأمريكي.

وسبق للولايات المتحدة التغلب على أذربيجان 2-صفر في سان فرانسيسكو قبل أيام ولا تزال أمامها مباراة ودية أخرى ضد نيجيريا في فلوريدا يوم السبت المقبل قبل سفر الفريق إلى البرازيل.

وفي النهائيات ستلعب الولايات المتحدة ضمن المجموعة السابعة مع المانيا والبرتغال وغانا.

وقال فاتح تريم مدرب تركيا عبر مترجم “أعتقد ان المنتخب الامريكي يمكنه تقديم أداء جيد للغاية في كأس العالم.”

وأضاف “المنتخب الامريكي فريق قوي ويملك لاعبين جيدين وانا أثق في يورجن كلينسمان كثيرا.”

2014-06-02