#
وقفات الجاليات المصرية في برلين لتأييد السيسي

وقفات الجاليات المصرية في برلين لتأييد السيسي

تشهد العاصمة الألمانية برلين تحركات غير مسبوقة للجاليات المصرية في الخارج حيث توافد عليها منذ صباح الثلاثاء، عدد كبير من ممثلي الجاليات بكافة العواصم الأوربية إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، للمشاركة في وقفات التأييد والمساندة التي اعلنت الجالية المصري في المانيا عن تنظيمها على هامش الزيارة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتوضيح حقيقة التأييد الشعبي الجارف من جانب جموع المصريين في الداخل والخارج.

وانطلقت هذه الجموع منذ لحظة وصول الرئيس إلى برلين، بمظاهرة حاشدة امام المطار، تزامن معها مظاهرة كبرى أخرى أمام مقر إقامته في أحد الفنادق ببرلين، بخلاف الفعاليات الأ كبر التي تنطلق الأربعاء مع بدء النشاط الرسمي للرئيس .

وأوضح المهندس ناصر عبدالعزيز، رئيس جمعية الصداقة المصرية الأمريكية، حرصه على المجئ من مدينة نيويورك إلى برلين تأييدًا للسيسي، معربا عن رغبة كل مصري في الولايات المتحدة عن توضيح حجم التأييد الشعبي للقيادة السياسية في مصر .

كما كشف مختار العشري، رئيس النادي المصري في باريس، عن تحرك أعداد كبيرة من العاصمة الفرنسية إلى برلين للمشاركة في وقفات التأييد والمساندة للرئيس التي تنطلق الثلاثاء بالعاصمة الألمانية.

كما نظمت «الجبهة الوطنية للمصريين»، برئاسة عمر حشيش، رحلة بالحافلة من العاصمة الفرنسية باريس إلى الألمانيه برلين، للترحيب بزيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا، وللإعراب عن تأييدهم لسياسات القيادة المصرية في الداخل والخارج، وإرسال رسالة واضحة إلى كل العالم بأننا نلتف خلف قياداتنا السياسية التي تتمتع بقوة الإرادة والحكمة وإدراكهاً لمكانة مصر وعظمة شعبها، ودعت الجبهه، الجالية المصرية بفرنسا ومختلف الدول الأوروبيه للحشد والمشاركتها في وقفات، وحددت اماكن التجمع والمغادرة.

المصدر:  وكالات

2015-06-03