#
الملك سلمان يغسل الكعبة ويطلع على مشاريع توسعة الحرم

الملك سلمان يغسل الكعبة ويطلع على مشاريع توسعة الحرم

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- مساء السبت- بزيارة للمسجد الحرام بمكة المكرمة وتشرف بغسل جدار الكعبة المشرفة.

كما تفقد خادم الحرمين المرحلة الثالثة لمشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف واطلع على مخططات ولوحات توضيحية تبين مراحل تنفيذ مشروع توسعة الحرم المكي وما تم إنجازه حتى الآن والعناصر المرتبطة به، وما سيحققه من زيادة استيعابية للطائفين والحجاج والمعتمرين والزوار والتسهيلات والخدمات التي ستتاح لهم بعد الانتهاء منه.

وتقدر مساحة البناء الإجمالية للحرم والساحات والجسور ومبنى الخدمات بحوالي ( 1.260.000) متر مربع الأمر الذي سيضيف عددا إجماليا للمصلين بحوالي (1.700.000) مصل وتزيد طاقة المطاف الاستيعابية إلى (107000) طائف في الساعة.

كما شاهد مجسمين للبيت الحرام الأول قبل التوسعة والآخر بعد انتهاء التوسعة الجديدة مستمعا إلى شرح من رئيس مجموعة ابن لادن السعودية– الشركة المنفذة للمشروع .

ونوه خادم الحرمين الشريفين بماسيحققه هذا المشروع من تيسير وتسهيل لقاصدي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين والزوار ووجه بتسخير كل الإمكانيات والمتطلبات التي يحتاجها المسجد الحرام ومشروع التوسعة.

رافق خادم الحرمين الشريفين خلال زيارة بيت الله الحرام الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والوزراء والامراء والمسئولين.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط ( أ ش أ )

2015-05-31