#
محلب يؤكد السيطرة على نقص السولار والبوتاجاز … وضبط المتلاعبين في السوق السوداء

محلب يؤكد السيطرة على نقص السولار والبوتاجاز … وضبط المتلاعبين في السوق السوداء

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالشؤون الداخلية والعلاقات الخارجية.

وخلال الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن التقارير الواردة من نتائج المتابعة المستمرة، تؤكد أنه تمت السيطرة على مشكلات نقص السولار، والبوتاجاز، وأن هناك جهوداً واضحة لضبط المتلاعبين في السوق السوداء، ووجه محلب بسرعة توفير السلع الإستراتيجية بالأسواق قبل شهر رمضان المبارك.

عرض وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف أرصدة البلاد من السلع الإستراتيجية، حيث أوضح أن موقف الأرصدة الخاصة بالقمح، سواء المخزون داخل البلاد أو المنتظر وروده حتى نهاية ابريل الجاري، وكذا ما يخص بدء موسم توريد القمح، يشير إلى أنه يكفي الاستهلاك حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

كما أشار الوزير إلى أن رصيد السكر الموجود بالفعل لدى شركة السكر والمخزون الاستراتيجي، يكفى الاستهلاك حتى نهاية ديسمبر 2015، وفيما يخص موقف الزيت، أوضح الوزير أن الأرصدة المتاحة تكفى الاستهلاك حتى نهاية يوليو 2015.

وأكد وزير التموين أنه يتم بالفعل توفير السلع المختلفة لشهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أنه تم التعاقد على شحنات من اللحوم والدواجن، وستكون متوافرة في الأسواق بأسعار مناسبة، مثلما حدث في العام الماضي، كما أشار إلى توافر الأرز أيضًا بالأسواق.

وطلب رئيس مجلس الوزراء أن يتم بصورة أسبوعية، عرض موقف رصيد السلع الإستراتيجية، في اجتماع مجلس الوزراء.

2015-04-08