#
بدء توافد الناخبين علي مراكز الإقتراع قبل فتح أبوابها لعملية التصويت

بدء توافد الناخبين علي مراكز الإقتراع قبل فتح أبوابها لعملية التصويت

أ.ش.أ

بدأ توافد الناخبين إلى مراكز الاقتراع قبل موعد فتحها المقرر في التاسعة من -صباح اليوم الاثنين- وذلك استعدادا للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية، التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي على رئاسة البلاد ، وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الجيش والشرطة ، حيث اصطف العشرات رجالا ونساء أمام مقار متعددة في مختلف محافظات مصر انتظارا لبدء عملية الاقتراع.

وتستمر عملية الاقتراع حتي التاسعة مساء اليوم وتمتد ليوم ثان -غدا الثلاثاء-، تحت إشراف قضائي كامل يشارك فيه قرابة 54 مليون ناخب لهم حق التصويت تحت إشراف 16 ألف قاض من القضاء والنيابة العامة ومختلف الهيئات القضائية، يتولون الإشراف على 13 ألفا و899 لجنة انتخابية فرعية.

ويدلي كل ناخب بصوته في العملية الانتخابية أمام ذات اللجنة المقيد بها في كشوف الناخبين ، ولا يجوز له الإدلاء بصوته في أي لجنة سواها ، عدا المواطنين الوافدين والذين يتواجدون في محافظات غير محافظاتهم المقيدين بها انتخابيا وفقا لمحال إقامتهم الثابتة ببطاقة الرقم القومي ، شريطة أن يكونوا قد قاموا بالتسجيل المسبق خلال الفترات التي حددتها لجنة الانتخابات الرئاسية.

وحظرت لجنة الانتخابات الرئاسية كافة أوجه الدعاية بأية وسيلة في محيط المقار الانتخابية ، سواء باللافتات أو من خلال الأشخاص أو من خلال الميكروفونات أو بأي وسيلة أخرى تحث الناخبين على التصويت على نحو معين.

وسيقوم القضاة رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية ، في نهاية اليوم الأول من الانتخابات ، بعمل حصر بأعداد وأسماء من تواجدوا قبل الساعة التاسعة مساء في جمعية الانتخاب بكل لجنة (نطاق المقر الانتخابي) واستمرار العمل بتلك اللجان حتى تمكينهم من الإدلاء بأصواتهم ، ليتم في أعقاب انتهاء عملية التصويت بالنسبة لهؤلاء الناخبين ، إغلاق صناديق الاقتراع بالأقفال الكودية المرمزة.

2014-05-26