#
داعش تستهدف مطار الأبرق الدولي شرق ليبيا بصواريخ جراد

داعش تستهدف مطار الأبرق الدولي شرق ليبيا بصواريخ جراد

استهدف مسلحون مجهولون فجراليوم السبت مطار الأبرق الدولي شرق ليبيا بأربعة صواريخ جراد بدون أن يسفر ذلك عن خسائر بشرية أو مادية حسبما أفاد مدير المطار.

وقال أبوبكر العبيدي إن “مسلحين متمركزين في غابات رأس الهلال استهدفوا مطار الأبرق الدولي بأربعة صواريخ جراد”.

وأضاف العبيدي أن “الصواريخ أخطأت أهدافها وسقطت في أرض فضاء مجاورة دون أن تسفر عن خسائر”، ومطار الأبرق الدولي يضم قاعدة عسكرية تنطلق منها مقاتلات سلاح الجو الليبي لتنفيذ غارات على أهداف تتمركز فيها جماعات إرهابية متشددة، كما يعد المطار المنفذ الجوي الرئيسي لمناطق شرق ليبيا بعد إغلاق مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي منتصف العام الماضي على خلفية المعارك هناك ، وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المطار بقذائف صاروخية.

ويأتي هذا الاستهداف بعد أقل من 24 ساعة من الهجمات التي هزت في وقت متزامن صباح الجمعة مدينة القبة شرق ليبيا وراح ضحيتها 40 شخصاً على الأقل بينهم ستة مصريين بينما جرح أكثر من 40 آخرين بحسب حصيلة رسمية.

وتبنى الفرع الليبي لتنظيم “داعش الإرهابي” الذي يطلق على نفسه تسمية “ولاية برقة” والذي يتخذ من مدينة درنة معقلاً هجمات القبة القريبة من المطار.

وشيع سكان القبة عصر الجمعة وبعد ظهر اليوم السبت عدداً من الضحايا، فيما سيرت وزارة الصحة رحلات إلى مصر والأردن والإمارات لعلاج ضحايا الهجوم الإرهابي خارج البلد.

المصدر: الفرنسية (أ ف ب)

2015-02-21