#
3 إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات الجزائرية بولايتي سكيكدة وإليزي

3 إرهابيين يسلمون أنفسهم للسلطات الجزائرية بولايتي سكيكدة وإليزي

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الخميس أن 3 إرهابيين سلموا أنفسهم للسلطات الجزائرية في ولايتي سكيكدة  وإليزي .
وأعلنت وزارة الدفاع الجزائرية في بيان لها مساء اليوم الخميس إن إرهابيا سلم نفسه للسلطات العسكرية في ولاية سكيكدة وكان برفقته 12 شخصا من عائلات بعض المنتمين للجماعات الإرهابية.
وأضاف البيان إن  الأمر يتعلق بالإرهابي “فيلالي بلال” وكنيته “أبو أيمن ثابت” وعائلته المكونة من زوجته وأبنائهما الخمسة (ولدان وثلاث بنات)، بالإضافة إلى عائلتي إرهابيين كان قد تم القضاء عليهما في عمليات سابقة،  تضمان امرأتين وأبنائهما الثلاثة.
وأوضح البيان أن فيلالي بلال الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1998، كان بحوزته بندقية آلية من نوع كلاشنيكوف وثلاث خزن ذخيرة مملوءة.
وأضاف البيان أن إرهابيين آخران سلما نفسيهما، للسلطات العسكرية بمدينة جانت بولاية إليزي وهما “نايلي عصمان”، و”طرمون علي” وكنيته “فارس”، وكان بحوزتهما بندقيتان آليتان من نوع كلاشنيكوف وستة مخازن ذخيرة مملوءة.
وأشار البيان إلى أن قوات الجيش في ولاية باتنة كشفت ودمرت مخبأ للجماعات الإرهابية وخمس  قنابل تقليدية الصنع ومعدات تفجير مختلفة بالإضافة إلى ألبسة وأغطية.
وأكد البيان أن هذه النتائج النوعية، تؤكد من جديد على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الجزائري قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة في كامل أرجاء البلاد.
أ ش أ

2018-11-08