#
ستار أفريكا: طريق الزمالك مفتوح نحو قبل النهائي في دوري أبطال أفريقيا

ستار أفريكا: طريق الزمالك مفتوح نحو قبل النهائي في دوري أبطال أفريقيا

أ ش أ

ذكر موقع ستار أفريكا ، المتخصص في شئون الكرة الأفريقية ، أن طريق نادي الزمالك نحو الوصول إلى الدور قبل النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا ممهد تماما ، حيث يرى المحللون أن فرصة القلعة البيضاء هذا الموسم تعد هي أفضل فرصة سنحت للفريق منذ المرة الأخيرة التي تأهل فيها إلى هذا الدور قبل تسع سنوات.

فقد جنبت القرعة الزمالك مواجهة أندية شمال أفريقيا ، لصالح الهلال السوداني ومازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليان.

واشار التقرير إلى أن الزمالك التقى مع فريق الهلال 10 مرات في مختلف المنافسات ، واقتسم الفريقان النتائج ، حيث فاز الزمالك في ثلاث لقاءات وخسر مثلهم وتعادلا في 4 لقاءات أخرى ، وأحرز الزمالك 11 هدفا واهتزت شباكه 9 مرات.

وعلى الرغم من ذلك ، فإن مسئولي الزمالك يدركون أن الفريق السوداني تأهل بصعوبة لدور المجموعات في بطولة العام الحالي بعدما فاز في مباراة وحيدة وتعادل في ثلاث مباريات أخرى محرزا ثلاثة أهداف ، ولم تتلق شباكه سوى هدف واحد.

وفيما يتعلق بمازيمبي الكونغولي ، فإن الزمالك يسعى للثأر منه بعد أن تمكن من الحاق الهزيمة به ذهابا وايابا في دور المجموعات بالبطولة عام 2012 بهدفين لهدف وهدفين دون رد ، ويعلم الزمالك أن مازيمبي كان البوابة الذهبية لآخر بطولة حققها الفريق عام 2002 ، حينما تعادل معه ذهابا بهدف في قبل نهائي البطولة قبل أن يهزمه ايابا بهدفي حسام حسن ، ليلاقي الرجاء المغربي في المباراة النهائية ويفوز باللقب.

ولم يحقق مازيمبي الفوز خارج ملعبه هذا الموسم ، حيث تعادل ذهابا بهدف في دور الـ32 أمام دوالا ستارز الكاميروني ، وخسر بهدفين لهدف أمام سيوي سبورت الإيفواري ، إلا أنه تمكن من الفوز على ملعبه بثلاثية نظيفة وبهدف دون رد على الترتيب.

كما أضاف ستار أفريكا أنه يبدو أن مواجهة فيتا كلوب ستكون هي الأسهل بالنسبة للزمالك ، حيث التقاه في دور الـ32 الموسم الماضي وتغلب عليه ذهابا في القاهرة بهدف أحمد جعفر ، قبل أن يتعادل معه سلبيا في مباراة العودة.

2014-05-09