#
سفير العراق بالقاهرة يطالب بوقفة دولية لإستئصال الإرهاب

سفير العراق بالقاهرة يطالب بوقفة دولية لإستئصال الإرهاب

طالب السفير حبيب الصدر سفير العراق في القاهرة بوقفة دولية تضامنية من اجل مواجه الإرهاب واستئصاله بتجفيف مغذياته الفكرية والتمويلية والتسليحية وملاحقة الممولين والداعمين لكي لا نسمح بظهور داعش جديدة.

جاء ذلك في كلمه للسفير حبيب الصدر في الاحتفال الذي إقامته سفارة دولة العراق بالقاهرة للاحتفال بالنصر العسكري علي الإرهابيين في العراق وعلي رأسهم ” داعش ” حضره عدد من الوزراء والمسؤلين وأعضاء البرلمان والفنانين والصحفيين ورجال الاعمال والإعلام وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في مصر .

وقال السفير العراقي بالقاهرة : لقد اهدينا النصر لأشقائنا وأصدقائنا وهم يقاسموننا اليوم الغبطة به منذ ان استشعروا الارهاب خطرا يهدد حاضرهم ومستقبلهم سيما وانه ليس عدوا تقليديا يتموضع في ثكنات عسكرية بل أشباحا مفزعة تتحرك بيننا …فضلا عن انه فكر متخلف متوحش ولكنه استخدم أرقي وسائل التكنولوجيا المتطورة لتنفيذ جرائمه مما يستدعي وقفة دولية تضامنية من اجل مواجهته واستئصاله.

وأكد الصدر إن اعادة إعمار وبناء العراق يتطلب تحريك ملف الاستثمار وخطط الإصلاح الاقتصادي والمالي ومكافحة الفساد وقطع دابر التدخلات الخارجية ووضع مصالح البلاد العليا نصب العيون ومحط القلوب .

2017-07-21