#
الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه لليوم الثاني على التوالى إلى دون 18 جنيها

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه لليوم الثاني على التوالى إلى دون 18 جنيها

شهدت أسعار صرف الدولار تراجعا لليوم الثاني على التوالي وتفاوتا طفيفا بين البنوك بعد فترة من الاستقرار إلى دون ١٨ جنيها في بداية التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء.

وقال مصرفيون إن تراجع سعر الدولار يرجع إلى زيادة المعروض من العملة الأمريكية مقابل زيادة التنازل من الأفراد عن الدولار، موضحين أن تحريك سعر العملات يخضع لقوى السوق وآليات العرض والطلب الناتج عن تحرير سعر الصرف ، والذي يتيح الحرية للبنوك العاملة في مصر في تسعير النقد الأجنبي من خلال آلية الانتربنك.

وطبقا لآخر تحديث، بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي، أكبر البنوك الحكومية، ١٧.٨٤ جنيه للشراء والبيع ١٧.٩٤ جنيه ، بعد أن كان أمس 17.89 جنيه للشراء والبيع 17.99 جنيه.

وفي بنك الإسكندرية والبنك العربي الإفريقي بلغ سعر الدولار ١٧.٨٥ جنيه للشراء والبيع ١٧.٩٥ جنيه بعد أن كان أمس 17.95 جنيه للشراء والبيع 18.05 جنيه، وفي بنك القاهرة بلغ سعر الدولار للشراء ١٧.٨٦ جنيه للشراء والبيع ١٧.٩٦ جنيه.

وفي بنك مصر و البنك التجاري الدولي سجل سعر الدولار١٧.٨٧ جنيه للشراء والبيع ١٧.٩٧ جنيه ، بعد أن كان أمس 17.90 جنيه للشراء والبيع 18 جنيها.

وفي مصرف أبو ظبي الإسلامي بلغ سعر الدولار للشراء ١٧.٨٨ جنيه للشراء والبيع ١٧.٩٨ جنيه ، وفي بنك البركة الإسلامي والبنك الأهلي اليوناني حقق الدولار أعلي سعر له للشراء ١٧.٩٠ جنيه للشراء والبيع ١٨ جنيها .

يشار إلي أن الريال القطري تراجع في البنك الأهلي ، حيث بلغ سعر الشراء ٤.٦٣ جنيه للشراء والبيع ٤.٨٧ جنيه ، بعد أن كان أمس 4.64 جنيه والبيع 4.88 جنيه.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2017-07-04