#
حكومة غزة: ترتيبات لعودة 3 الآف عنصر أمن تابع للضفة إلي القطاع

حكومة غزة: ترتيبات لعودة 3 الآف عنصر أمن تابع للضفة إلي القطاع

أ ش أ

قال أمين عام مجلس الوزراء بحكومة غزة التي تديرها حركة حماس، عبد السلام صيام ” إن هناك ترتيبات إدارية تجري لعودة ثلاثة آلاف عنصر من الأجهزة الأمنية التابعة لرام الله للعمل بالأجهزة الأمنية في قطاع غزة “.

وذكر صيام – في تصريح صحفي له اليوم / الاحد / – أن اللقاءات المرتقبة بين حركتي فتح وحماس، والتي ستبدأ مع وصول عضو اللجنة المركزية لفتح ومسئول ملف المصالحة عزام الأحمد إلى غزة، ستبحث تشكيل الحكومة الوفاق الوطني وأسماء الوزراء ومحددات عمل الحكومة .

وأضاف”أن الحكومة والحركة في غزة لديها قرار استراتيجي بالمضي قدما في المصالحة وتسهيل ما يلزم لإتمامها”، موضحا أن اتفاق المصالحة لا يفتح اتفاقات جديدة، وإنما ينفذ اتفاقات سابقة .

وحول تقديم حكومته لاستقالتها، قال صيام “إنها لن تعارض، ولن تمانع تقديم استقالتها إذا ما اتفق وفدا التفاوض على ذلك، لكننا نتجنب الخطوات الانفرادية والأحادية في هذه المرحلة الحرجة حتى لا يفسر ذلك عراقيل على المصالحة أو فرض وقائع على الأرض، وما يتفق عليه الطرفان نحن ملتزمون فيه”.

وبالنسبة للضغوط الأمريكية والإسرائيلية، أضاف” الجميع في مرحلة الاختبار والصمود أمام الضغوطات الداخلية والخارجية، ونحن ثقتنا بأنفسنا أننا سنصمد وسنجتازها، ونأمل من جميع الأطراف وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بأن يصمد أمام هذه الضغوطات، ونتوقع من عباس أن يصمد ومطلوب منه ذلك وأن يسير في الاتجاه الصحيح في هذه المرحلة”.

2014-05-04