#
رفض تظلم نجلي مبارك على قرار كفالتهما مليون جنيه فى قضية “الكسب”

رفض تظلم نجلي مبارك على قرار كفالتهما مليون جنيه فى قضية “الكسب”

قضت محكمة جنايات القاهرة بعابدين ، برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز ، اليوم الثلاثاء ، رفض التظلم المقدم من علاء وجمال مبارك على قرار اخلاء سبيلهما بكفالة مليون جنيه لكل منهما فى قضية الكسب غير المشروع ، وذلك لتخفيض مبلغ الكفالة.

كان فريد الديب ، محامى الرئيس الاسبق حسنى مبارك ، حضر الى محكمة عابدين لتقديم تظلم امام محكمة جنايات القاهرة على قرار كفالة علاء وجمال مبارك مليون جنيه فى الكسب غير المشروع.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز ، وأمانة سر محمد الجمل ، قررت إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك ، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك ، بكفالة مليون جنيه لكل منهما فى قضية الكسب غير المشروع ، والمتهمين فيها باستغلال النفوذ الرئاسي لوالدهما في جني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما المشروعة ، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وقررت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة برئاسة المستشار ميسرة محمد ، في 24 يونيو 2013 إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك على ذمة القضية ، وتم تأييد القرار من محكمة الجنايات برئاسة المستشار عبد المنعم عبدالستار في 27 يونيو 2013، وقررت عدم جواز نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنح المستأنفة بإخلاء سبيلهما.

المصدر: وكالات

2014-08-26