#
الخارجية تطالب المصريين العائدين من ليبيا بعدم التوافد على منفذ رأس جدير

الخارجية تطالب المصريين العائدين من ليبيا بعدم التوافد على منفذ رأس جدير

طالبت وزارة الخارجية المصريين العائدين من ليبيا بعدم التوافد في الفترة الحالية على منفذ رأس جدير الواقع على الحدود الليبية التونسية، بسبب الظروف المعيشية الصعبة في تلك المنطقة والتي تعرض أرواح المصريين للخطر.

وقال الخارجية، في بيان أصدرته صباح اليوم، إن الجسر الجوي الذي تم تسييره في وقت سابق تم إيقافه بعد نقل آلاف المصريين الموجودين بالمنطقة الحدودية بين ليبيا وتونس.

وأضافت الخارجية أنه سيتم تسيير رحلتين استثنائيتين “تقديرا للموقف الراهن”.

وجددت الخارجية تحذيرها للمصريين بعدم السفر إلى ليبيا في ظل الظروف الراهنة حفاظاً على أرواحهم، مناشدة المقيمين علي الأراضي الليبية بتوخي أقصى درجات الحرص والحذر واللجوء إلى مناطق بعيدة عن الاشتباكات، واستخدام منفذ السلوم للراغبين فى العودة إلى مصر.

واستضافت مصر أمس الإثنين، الاجتماع الوزاري الرابع لدول جوار ليبيا بحضور وزراء خارجية ليبيا وتونس والجزائر والسودان وتشاد، لبحث سبل مواجهة الأزمة المتصاعدة في العاصمة الليبية طرابلس.

ودعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال الاجتماع، إلى إنشاء صندوق دولي للمساعدة في تمويل عملية جمع سلاح الكتائب المتنازعة في ليبيا، وإعادة دمج من يقوم بتسليم سلاحه من أعضاء تلك الميليشيات داخل المجتمع الليبي.

المصدر: صفحة الخارجيةعلى فيس بوك

2014-08-26