#
رئيس الوزراء يوجه بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الاسواق وحماية المستهلكين

رئيس الوزراء يوجه بتكثيف الحملات الرقابية لضبط الاسواق وحماية المستهلكين

وجه المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتكثيف الحملات الرقابية على الاسواق والمنافذ، بما يسهم فى ضبط الاسواق وحماية المستهلكين.

وأكد اسماعيل أن توفير السلع الاساسية بالكميات والاسعار المناسبة تأتى على رأس اولويات الحكومة، مشددا على ضرورة التوسع فى اقامة المزيد من منافذ البيع الثابتة والمتنقلة لتوفير السلع، خاصة فى المناطق الاكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزى، والدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

وخلال الاجتماع اشار رئيس الوزراء إلى التنسيق المستمر مع البنك المركزى لتدبير النقد الاجنبى اللازم لتوفير السلع الاساسية بما يلبى احتياجات ومتطلبات المواطنين.

وصرح وزير التموين انه تم خلال الاجتماع استعراض الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الاضحى المبارك، ومدى توافر السلع بالاسواق، مع ضمان استقرار الاسعار بها، وكذا توفير تلك السلع وطرحها فى جميع منافذ البيع المختلفة والتى تشمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتى بالاضافة إلى المنافذ المتحركة.

واضاف الوزير أنه عرض خلال الاجتماع الاجراءات التى تقوم بها الوزارة فى شأن التعاقد مباشرة مع الموردين من الاسواق والبورصات العالمية، بما يضمن توفير مخزون استراتيجى لكافة هذه السلع الاساسية لفترة زمنية طويلة، مشيراً إلى التسهيلات التى يتم الحصول عليها من خلال الموردين فيما يتعلق بطرق السداد.

وأوضح الوزير انه تم عقد صفقات لتوفير الكميات اللازمة من السكر الخام عن طريق الاسواق والبورصات العالمية، لتكريرها بالداخل، بالاضافة إلى تدبير أكثر من 90 ألف طن زيت طعام خام، لتكريرها فى مصانع القطاع العام التابعة للوزارة، بما يضمن تشغيلها باقصى طاقة .

وأشار الوزير إلى أنه فى إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الاضحى المبارك، فأنه سيتم طرح 70 ألف رأس ماشية من مصادر متنوعة فى الاسواق، كما أشار إلى أنه تم وضع آلية جديدة لاستلام محصول الارز الجديد تطبق اعتباراً من الشهر الجارى، وبما يضمن تشغيل كافة مضارب الارز التابعة للقطاع العام بكامل طاقتها.

واشار الوزير إلى أن التعاقد مع الجانب السودانى بشأن توريد 800 ألف رأس ماشية خلال 3 سنوات، يسهم بدرجة كبيرة فى تلبية احتياجات الاسواق والمواطنين من اللحوم.

2016-08-04