#
وزير الزراعة: مهلة لأصحاب الثلاجات لضخ مخزون البطاطس بالأسواق حتى أول ديسمبر

وزير الزراعة: مهلة لأصحاب الثلاجات لضخ مخزون البطاطس بالأسواق حتى أول ديسمبر

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عزالدين أبوستيت، اليوم الأحد، منح مهلة حتى الأول من ديسمبر المقبل،لأصحاب الثلاجات لضخ محصول البطاطس من أصناف الاستهلاك المحلي في الأسواق.

وقال وزير الزراعة، في تصريح صحفي، إن ذلك يأتي في إطار دور الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، خاصة من محاصيل السلع الغذائية الهامة،لافتا إلى أن هذا الأمر من شأنه تحقيق انفراجة في الأزمة الحالية، وخفض أسعار محصول البطاطس في الأسواق المحلية.

كما قرر أبوستيت تشكيل لجنة بالتعاون مع الجهات المعنية من وزارات الداخلية والتموين والتجارة الداخلية، والتنمية المحلية، تحت إشراف الأجهزة الرقابية على مستوى الإدارات والمديريات، تعمل على تسهيل ضخ محصول البطاطس المُخزن بالثلاجات في الأسواق بمعدل 5% يوميا، وبنسب تقريبية حتى انتهاء المهلة الممنوحة، مشددا على أن يتم إعطاء الأولوية للمنافذ الرسمية للبيع بسعر السوق السائد.

وأكد وزير الزراعة، وفقا للمنشور الذي تم تعميمه على مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، عدم إغفال الإجراءات القانونية التي خولها القانون للجهات المعنية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات الأخرى، دون تدخل أو اعتراض من أجهزة الزراعة، بحيث يقتصر دورها على تسهيل مهمة تلك الجهات.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

2018-10-28