#
ولاء حافظ بطل جينيس يتحدى الشلل الرباعي ويستعد للغطس من جديد

ولاء حافظ بطل جينيس يتحدى الشلل الرباعي ويستعد للغطس من جديد

يستعد القبطان نقيب متقاعد ولاء عباس حافظ، لتسجيل رقم قياسي عالمى جديد، لتنفيذ غطسة تحدي الإعاقة لتحطيم الرقم القياسي للغطس تحت الماء، وأطلق عليها “التحدي الأعظم”، حيث تعد المحاولة إنجازا غير مسبوق عقب تعرضه لحادث أليم نتج عنه الإصابة بشلل رباعى في 2017.

ويعد ولاء حافظ، أحد أبطال القوات المسلحة، خدم في سلاح الصاعقة البحرية، قبل أن يتقاعد بسبب إصابة سببت له انزلاقا غضروفيا، اتجه بعدها للعمل في هيئة قناة السويس، واستمر في التحدي بعزيمة الرجال الصادقة، صاحب الإرادة القوية الذي سجل اسم مصر بموسوعة جينيس للأرقام القياسية في 4 يونيو 2015، عندما قام بأطول غطسة في العالم، والتي استمرت 3 أيام متواصلة بشرم الشيخ، وظل تحت الماء 51 ساعة و24 دقيقة و13 ثانية.

كما أنه صاحب مبادرة أطول سلسلة بشرية تحت الماء تحمل علم مصر لتنشيط السياحة بشرم الشيخ والغردقة، وذلك بمشاركة 300 غطاس مصري وأجنبي، وبها دخلت مصر موسوعة جينيس للمرة الثانية على التوالى في عام واحد.

وأكد الغطاس المصري، ولاء حافظ، لـ”بوابة الأهرام”، قبيل انطلاق محاولته، أن القوات المسلحة تسانده وتدعمه، مشيرا إلى أن سعيه الدائم لدخول موسوعة جينيس، كان للتأكيد أن مصر بها الكثير من الأشخاص القادرين على عمل أرقام قياسية عالمية.

وأضاف أنه يسعى لتكرار الغطسة من جديد ليحرز الرقم القياسي لأطول غطسة في العالم، ولكنه أُصيب بشلل رباعي ناتج عن تعرضه لإصابة شديدة بعد تعرضه لحادث بطريق السويس، ورغم نصيحة الأطباء صمم على استكمال حلمه وتحدي ظروفه الصحية وإعاقته لتحقيق أطول غطسة بالعالم، والتي جعلته يغطس لمدة 3 أيام، يأكل ويشرب وينام تحت الماء، وكان آخر رقم سجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تحقيق أطول غطسة في العالم لمدة 19 ساعة متواصلة.

2018-05-12