#
وصول 700 جندي يمني إلى “سقطري” بعد تدريبهم في الإمارات

وصول 700 جندي يمني إلى “سقطري” بعد تدريبهم في الإمارات

وصل إلى محافظة أرخبيل سقطري اليمنية اليوم الاثنين المجموعة الأولى من الدفعة العسكرية من أبناء المحافظة، والتي تضم 700 جندي، بعد تلقيهم تدريبات في دولة الإمارات.

وصرح محافظ أرخبيل سقطرى العميد عبد الله السقطري بأن مثل هذه الدورات التدريبية لها أهمية بالغة في تأهيل أفراد وضباط القوات المسلحة، وتأتي في إطار حرص السلطة المحلية على رفع الكفاءات العسكرية والأمنية لجميع الوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة.

من جانبه، قال قائد اللواء الأول مشاة بحري العقيد بحري ناصر قيس، إن هذا الدفعة تعد إضافة كبيرة للواء لتعزيز قوته العسكرية في مختلف الكتائب العسكرية بالأرخبيل، وحماية المحافظة والحفاظ على السلام التي تتميز به، داعيا أفراد الدفعة إلى الانضباط والعمل على تطبيق المهارات التي تلقوها خلال فترة التدريب، في عملهم بمختلف الوحدات العسكرية بالمحافظة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن عدد أفراد الدفعة العسكرية المدربة 700 جندي، بالإضافة إلى عدد من الضباط حديثي التخرج في مختلف العلوم العسكرية.

ومحافظة سقطري عبارة عن أرخبيل مكون من أربع جزر في المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، وتبلغ مساحتها حوالي 3 آلاف و800 كيلومتر وتبعد حوالي 480 كيلومترا عن رأس فرتك في محافظة المهرة كأقرب نقطة في الساحل اليمني، كما تبعد عن محافظة عدن بحوالي 553 ميلا بحريا وكانت تتبع محافظة حضرموت إداريا حتى تحولت إلى محافظة عام 2013. ويبلغ عدد سكانها حوالى 140 ألف نسمة، وتم تصنيف الجزيرة كأحد مواقع التراث العالمي في عام 2008.

أ ش أ

2016-08-08