#
وزير الدفاع البريطاني يقلل من المخاوف بشأن خفض قوات الجيش

وزير الدفاع البريطاني يقلل من المخاوف بشأن خفض قوات الجيش

أ.ش.أ

قلل وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند من التحذيرات التي أطلقها مكتب المحاسبة الوطني بشأن توفير المليارات من خلال خفض  عدد القوات النظامية وزيادة عدد قوات الاحتياط.

وأعرب وزير الدفاع عن ثقته بشأن زيادة عدد قوات الاحتياط 30 ألف جندي بنظام الدوام الجزئي بحلول عام 2018، رغم تشكيك مكتب المحاسبة الوطني في أن الأمر قد يستغرق ست سنوات.

فيما أعرب تقرير مكتب المحاسبة الوطني عن قلقه بأن الوزراء لم يعلموا ما اذا كانت هذه الهيكلة يمكن تنفيذها عندما وقعوا عليها منذ ثلاث سنوات ، وتسائل التقرير ما اذا كان يمكن في ظل القانون الجديد توفير 10.6 مليارات استرليني.

وقال هاموند انه واثق بشأن زيادة عدد قوات الاحتياط 30 ألف جندي بحلول عام 2018 ، موضحا “لقد كانت وزارة الدفاع واضحة دائما بشأن انخفاض عدد قوات الاحتياط قبل زيادتها، لكننا الآن رأينا ارتفاع قوة مدربة من قوات الاحتياط للمرة الأولى منذ حوالي 20 عاما”.

وتابع “يجري إعادة هيكلة القوات المسلحة للتأكد من قدرتها على مواجهة التهديدات الجديدة والناشئة لأمننا”.

وقال رئيس مكتب المحاسبة الوطني أمياس مورس “يجب على وزارة الدفاع والجيش أن يفهما المخاطر الكبيرة التي تواجه الجيش عام 2020، ولا سيما، أن العجز في تجنيد قوات احتياط جديدة ستصع مزيدا من الضغط على الوحدات النظامية “.

2014-06-12