#
وزير الدفاع:دور القوات المسلحة يمتد للمشاركة في دعم مقومات التنمية

وزير الدفاع:دور القوات المسلحة يمتد للمشاركة في دعم مقومات التنمية

أ ش أ

قام الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي بإفتتاح عدد من المنشأت الثقافية والترفيهية والرياضية والادارية بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية حيث قام بإفتتاح قاعة للمؤتمرات وتطوير فندق ضباط المنطقة ومبنى ايواء الجنود وتوسعات بنادى الفتح والتى اشتملت على مسجد ودار للمناسبات وعدد 3 قاعة وكافيتريا.

وعقد القائد العام فى اطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة القتالية ورفع الروح المعنوية لرجالها لقاء مع قادة وضباط وصف وصناع وجنود المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية اشار فيه الى الجهود المبذولة لتطوير الخدمات المقدمة لافراد القوات المسلحة واسرهم من رعاية صحية واجتماعية وترفيهية بإعتبارهم الركيزه الاساسية التي تعتمد عليها القوات المسلحة في بناء قوات عصرية مدربة ومحترفة قادره على حمايه الوطن.

وأكد على أن القوات المسلحه ستظل درع الامه وحصنها المنيع….مشيرا الى ان دور القوات المسلحة لا يتوقف عند الدفاع عن الوطن بل يمتد ليشمل المشاركة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في كافة ربوع مصر.

وشدد القائد العام على ضروره الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الاسلحة والمعدات وصيانتها,والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم للوصول إلى أعلي معدلات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف وطالبهم بان يكونوا قدوة فى الانضباط والتضحية والتفاني والتمسك بالقيم والثوابت العسكرية الأصيلة .

وأدار القائد العام حوارا مع القادة والضباط والصف والجنود استمع فيه الى ارائهم واستفساراتهم حول مايدور على الساحتين الداخلية والخارجية مشيدا بما لمسه من فهم واعى وادارك صحيح لطبيعة المرحلة التى تمر بها مصر حيث أكد على أن مصر تخطوا بخطوات جادة وسريعة نحو بناء مستقبل افضل يلبي تطلعات المصريين.

وفى نهايه اللقاء قام القائد العام بتكريم عدد من المتميزين من مقاتلى المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية تقديرا لتفانيهم فى اداء مهامهم حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

2015-05-28