#
وزير الداخلية: لا مجال للتهاون في أمن البلاد

وزير الداخلية: لا مجال للتهاون في أمن البلاد

قال مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، إنه لا مجال للتهاون في معايير أمن البلاد، وأن المرحلة الحالية ونجاحها يتطلب تعاون وارتباط كل الجهود المخلصة لتحقيق أعلى معدلات الأداء الأمني.

وأكد- خلال الجولة الميدانية المفاجئة التي قام بها صباح اليوم بعدد من الشوارع والميادين بنطاق مديريتي أمن القاهرة والجيزة- على سرعة التعامل مع بلاغات المواطنين.

وتفقد عناصر وإجراءات التأمين والنوبتجية وغرفة السلاح والحجز.

والتقى بالقائمين على العمل “ضباط- أفراد- مجندين ” وقام بتقييم تسليح وقدرة القوات على التعامل مع المواقف الأمنية، ووجه بالأداء الجاد المنضبط والالتزام بالقانون وعدم الإخلال بحقوق الإنسان .

وتفقد الوزير القوات المكلفة بتأمين المنشآت الهامة والحيوية بمنطقة وسط المدينة ووجه بانتشار الدوريات الأمنية المتحركة لمتابعة الحالة الأمنية بالشارع وفى نطاقات المنشآت الهامة والحيوية.

كما قام السيد الوزير بمتابعة الحالة المرورية بميادين “التحرير -ووسط المدينة- الأوبرا بمحافظة القاهرة ,والجلاء بمحافظة الجيزة” وأداء رجال المرور أثناء القيام بمهامهم في تسيير الحالة المرورية ووجه بسرعة التعامل مع التكدسات خاصة فى أوقات الذروة، والتفاعل السريع مع حوادث المرور وأعطال السيارات لمنع التكدسات المرورية .

والتقى الوزير خلال الجولة بعدد من المواطنين الذين أشادوا بالجهود الأمنية والتضحيات التي يبذلها رجال الشرطة وأكدوا دعمهم للأجهزة الأمنية خلال تلك المرحلة.

وأكد تقديره للمساندة الشعبية التي يشهدها رجال الشرطة بوازع وطني واعٍ من شعب مصر العظيم.

المصدر: وكالات

2015-03-10