#
وزيرة الهجرة تدعو الاتحادات المصرية بالخارج الي اطلاق مبادرة “لم الشمل”

وزيرة الهجرة تدعو الاتحادات المصرية بالخارج الي اطلاق مبادرة “لم الشمل”

دعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الى تغليب المصلحة الوطنية واطلاق مبادرة للاستماع للاخرين وفتح الباب لضم كل اطياف المجتمع المصري المقيمين خارج البلاد.

جاء ذلك خلال استقبالها عددا من اعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج اليوم الاثنين والذي طلب لقاء الوزيرة من اجل عرض خطة عمله خلال الفترة القادمة بمناسبة تجديد ثلث اعضاءه.

وطالبت وزيرة الهجرة جميع اتحادات وائتلافات المصريين بالخارج بمبادرة لجمع الشمل والتوحد امام التحديات التي تواجه الوطن خاصة بعيدا عن الفرقة والتشاحن والتنافس خاصة ان المصريين بالخارج هم حائط الصد الاول وسفراء للوطن في الدول التي يعيشون بها.

كما طالبت مكرم الاتحاد العام بضرورة التعريف بالاتحاد وعرض منجزاتهم علي الرأي العام والية انتخابهم وادارتهم للاتحاد.

واكدت الوزيرة ان وزارة الهجرة هي بيت لكل المصريين بالخارج وتدعم اي نشاط ايجابي لهم وتسعي لربط المواطنين بالخارج باجهزة الدولة الرسمية.

وطلبت مكرم من الاتحاد العمل علي دعوة كافة المواطنين بالخارج للمساهمة في شهادة بلادي لزيادة الدخل القومي من العملات الاجنبية، وسرعة تسجيل بياناتهم بموقع وزارة الهجرة، وقامت بشرح مبادرة التسجيل من اجل التأمين والتي اطلقتها الوزارة في اطار خطة الدولة لمظلة تأمينية تشمل كافة المواطنين بالخارج.

كما استعرضت الوزيرة اهم الانشطة التي قامت بها من ملتقي ابناء المصريين بالخارج من الجيل الثاني والثالث، ودورات الامن القومي التي تم اعدادها لهم،وطلبها وحدات سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل العاملين بالخارج، وقطع سكنية واستثمارية مقسمة وفقا لتواجدهم جغرافيا.

وعقب لقاء مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج مع وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج السفيره نبيله مكرم، صرح علاء سليم المتحدث الرسمي بإسم الاتحاد ان اللقاء تم لعرض خطة عمل الاتحاد خلال المرحلة المقبلة والتي من أولوياتها الوقوف بجانب سياسة الدولة في مواجهة قوى التطرف والارهاب.

ورحب سليم بمبادرة الوزيرة لتضامن كل قيادات المصريين في الخارج للعمل يداً واحده بما يعود بالنفع على ابناء الجاليات في الخارج والوطن الام.

 

2016-08-22