#
وزيرة التضامن تطالب الحجاج بالالتزام بالتعليمات خاصة في التفويج لمنى وعرفات

وزيرة التضامن تطالب الحجاج بالالتزام بالتعليمات خاصة في التفويج لمنى وعرفات

طالبت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي حجاج بيت الله الحرام بالالتزام بتعليمات المشرفين الذين يتم تزويدهم بأية تنبيهات جديدة ولديهم رقم الهاتف الخاص بكل حاج في مصر والأراضي المقدسة..مشددة على أهمية الالتزام بالتعليمات خاصة في التفويج لعرفات ومنى.

وأكدت والي أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لخدمة حجاجها من الجمعيات الأهلية، وتسعى إلى تسخير كافة إمكاناتها لرفع كفاءة المشرفين على خدمتهم، حيث تم تنظيم دورات تدريبية لهم بمحافظاتهم لتوعيتهم بواجبهم تجاه الحجاج وآلية القيام بدورهم على أكمل وجه.

جاء ذلك في تصريحات خاصة لها على خلفية قرارها بتعيين محمد عثمان رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير رئيسا لبعثة حج الجمعيات الأهلية للموسم الحالي 1437هـ 2016/ م.

وأكدت والي أن الوزارة تولي أهمية خاصة لسلامة حجاجها، كما تهتم بتقديم خدماتها وتطويعها وفقا لظروف المواطنين حيث إنها راعت إحداث توازن بين ارتفاع الأسعار وفروق العملة مع المستوى المعيشي لهم، ورغبتهم في أداء فريضة الحج، لذا لأول مرة تم تنظيم حج الجمعيات على أربعة مستويات بدلا من ثلاثة ليتناسب مع إمكانات جميع الراغبين مع عدم الإخلال بالخدمات المقدمة لهم.

وبينت أنه تم زيادة نسبة الحج الاقتصادي وبالتالي تصبح المستويات (مستوى أول خمس نجوم بساحة الحرم، ومستوى ثاني خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر، ومستوى اقتصادي (أ) ثلاث نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة نحو 500 متر، ومستوى اقتصادي (ب) ثلاث نجوم يبعد نحو 1 كم عن الحرم).

وأوضحت أن الأسعار للمستوى الأول 48 ألف جنيه، والمستوى الثاني 43 ألف جنيه، والمستوى الثالث 35 ألفا و500 جنيه، والمستوى الرابع 30 ألف جنيه، بزيادة 17% عن العام الماضي بسبب فرق العملة.

ووجهت التهنئة للحجاج الفائزين هذا العام وطالبتهم بالدعاء لمصر بأن يديم الله عليها نعمة الأمن ويرد كيد الكائدين، وتمنت لهم العودة سالمين إلى أرض الوطن عقب تأدية فريضة الحج.

المصدر:وكالات

2016-08-04