#
وزارة السياحة تواصل تنفيذ للحملة الترويجية لمصر بالصين

وزارة السياحة تواصل تنفيذ للحملة الترويجية لمصر بالصين

تشارك وزارة السياحة، في منتدى بلومبيرج للاقتصاد الجديد Bloomberg New Economy Forum خلال الفترة من ٢٠20 وحتى 22 نوفمبر الجاري في العاصمة الصينية بكين.

وأعلنت الوزارة عقد شراكة مع شركة Ctrip الصينية في سبتمبر الماضي للترويج لمصر بصورة أكبر داخل السوق الصيني، وذلك في إطار حرص الوزارة على تنمية وزيادة الحركة السياحية الوافدة الي مصر من الأسواق السياحية الواعدة ومنها السوق الصيني.

وناقش اللقاء آليات التعاون المختلفة بين الوزارة والشركة للترويج لمصر في السوق الصيني خلال الفترة المقبلة، كما تم مناقشة تفعيل الإجراءات التنفيذية للحملة الترويجية المشتركة لمصر علي أهم المواقع السياحية الالكترونية المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي في الصين وعلي رأسها مواقع البحث ctrip.com ,Wechat , Baidu ، حيث أشارت الرئيس التنفيذي للشركة إلى أنه يتم تنفيذ حملة إعلانية على الصفحة المخصصة للمقاصد السياحية الخاصة بالشركة، والترويج لمصر عبر المنصات الإلكترونية للشركة، وذلك لتعريف المسافرين بالمنتجات السياحية المختلفة والخدمات عالية الجودة فى مقاصد مصر السياحية المختلفة.

وخلال اللقاء تحدثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن حرص الوزارة علي تنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة الي مصر الي جانب الاسواق التقليدية، مشيرة الى أن ذلك ما يهدف اليه محور الترويج والتنشيط وهو أحد محاور برنامج الاصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة، لافتة إلى أن السوق الصيني يعد من الأسواق السياحية الهامة والواعدة التي تسعي الوزارة الي جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه الي مصر.

وأكدت على أن وزارة السياحة تعمل على تحديث وتنويع منصات الترويج والتسويق لمصر حيث تعتمد حملتها على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال.

وأوضحت أنه انطلاقا من ذلك ونظرا لأهمية السوق الصيني تم عقد هذه الشراكة لتنفيذ حملة تسويقية مشتركة للترويج لمصر في السوق الصيني وتقديم صورة معاصرة وغير نمطية لها خاصة وأن السوق الصيني له طبيعة خاصة، وله مواقع تواصل اجتماعي خاصة به.

وتطرقت للحديث عن أهمية الحجز الإلكتروني خاصة في ظل التطورات المتلاحقة في صناعة السياحة والسفر عالميا التى أصبحت تتحدى باستمرار القوالب التقليدية للسياحة والسفر والضيافة الموجودة في بعض الدول، مما يدفع الدول الى تحديث آلياتها وإعادة هيكلة قطاعاتها لتواكب هذه المتغيرات.
وأضافت الوزيرة أن السائحين يقومون بزيارة مواقع حجز السفر الالكترونية حوالي 140 مرة في المتوسط قبل 45 يوما من الحجز.

وأوضحت جين صن أن الشركة تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن شرائح السائحين يمكن استخدامها في الترويج واستهداف الشرائح المختلفة من السائحين.

2019-11-23