#
منتخب مصر يسعى لتخطي جنوب افريقيا في “كان 2019”

منتخب مصر يسعى لتخطي جنوب افريقيا في “كان 2019”

يستضيف منتخب مصر نظيره الجنوب أفريقي فى التاسعة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة الدولي في مواجهة صعبة فى دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية مصر 2019 .

استقر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر على الدفع بالعناصر الأساسية أمام منتخب الأولاد من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور الـ8 خاصة أن الفريق هدفه التتويج باللقب القاري.

وحقق منتخب مصر رقما قياسيا في الدور الاول للبطولة لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة من قبل بعدما تأهل متصدرا المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وسجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أى هدف فى 3 مباريات.

حرص أجيري و الجهاز الفني خلال الساعات الأخيرة على التكثيف من جلسات التحفيز و التأهيل النفسي للاعبين و التأكيد على أن مباراة اليوم هي الإختبار الحقيقي لقوة الفراعنة خاصة أنها أمام منتخب مميز ولم يظهر بمستواه المعروف فى دور المجموعات إلى جانب أنه يضم عناصر قوية وسبق له التتويج ببطولة أمم أفريقيا عام 1996 ، و أن مباريات دور المجموعات خادعة لبعض المنتخبات التى تبحث عن إثبات نفسها فى دور الـ16 و التأهل للأدوار التالية.

كما شهدت التدريبات الأخيرة للمنتخب تعليمات خاصة من أجيري للثنائى محمد صلاح و محمود تريزيجيه بضرورة استغلال الهجمات التي ستتاح لهم فى مباراة جنوب أفريقيا و التى ستكون قليلة بالتأكيد فى ظل قوة المباراة إلى جانب الاعتماد عليهم كثنائى هجومي بجوار مروان محسن الذى سيميل للخلف ويفتح الطريق أمام الثنائى صلاح و تريزيجيه.

في المقابل، يسعى منتخب جنوب افريقيا لتحقيق المفاجأة، وذلك بتحقيق انتصاره الثاني في النسخة الحالية من بطولة كأس الامم الافريقية وحجز مقعده في الدور ربع النهائي.

ويراهن مدرب جنوب افريقيا على عنصر الوقت من أجل زيادة الضغط على لاعبي منتخب مصر، حيث يرى أن الحضور الجماهير الغفير في مباراة اليوم هو سلاح ذو حدين.

وذكر الموقع الرسمى لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم أنه تقرر تخصيص مكافآة مالية تصل لـ33 ألف يورو لكل لاعب حال الفوز على مصر، فيما تحدد 58 ألف يورو مكافآة لكل لاعب حال الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية فى التاريخ.

2019-07-06