#
معارك مستمرة في محيط حلب رغم اعلان موسكو تهدئة انسانية لمدة ثلاث ساعات

معارك مستمرة في محيط حلب رغم اعلان موسكو تهدئة انسانية لمدة ثلاث ساعات

أ ف ب

تدور الخميس معارك عنيفة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة والجهادية في محيط مدينة حلب السورية رغم اعلان موسكو هدنة انسانية لمدة ثلاث ساعات اعتبرتها الامم المتحدة “غير كافية” لايصال المساعدات الى السكان.

و في شمال سوريا، احصى المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل 30 شخصا على الاقل واصابة العشرات بجروح الخميس في غارات روسية كثيفة على مدينة الرقة ومحيطها، تزامنت مع تكرار انقرة دعوتها موسكو الى عمليات مشتركة ضد الجهاديين.

وتواصلت المعارك العنيفة في جنوب مدينة حلب، حيث تسعى قوات النظام لاستعادة مواقع خسرتها واعادة تطويق الاحياء الشرقية حيث يقيم نحو 250 الف شخص.

وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن بمعارك عنيفة وقصف كثيف طوال الليل حتى صباح الخميس في جنوب غرب حلب، لافتا الى ان حدة الاشتباكات والقصف تراجعت صباحا من دون ان تتوقف عند العاشرة صباحا، موعد بدء الهدنة الانسانية التي اعلنت عنها روسيا.

واكدت وكالة “سانا” تقدم الجيش السوري وسيطرته على نقاط عدة في جنوب غرب حلب من دون اي اشارة الى الهدنة.

وكانت روسيا اعلنت الاربعاء “فترات تهدئة انسانية من الساعة 10,00 الى 13,00 بالتوقيت المحلي” بدءا من الخميس على ان يتم خلالها “وقف كل المعارك والقصف الجوي والقصف المدفعي”.

الا ان مراسل فرانس برس في الاحياء الشرقية اكد عدم دخول اي مساعدات نتيجة المعارك والقصف العنيف جنوب المدينة الخميس في وقت ادخلت قوات النظام صباحا شاحنات تنقل موادا غذائية ومحروقات إلى الأحياء الغربية عبر طريق الكاستيلو شمالا، بحسب المرصد.

2016-08-11